لماذا وإلى أين ؟

شوقي بنيوب يُكذب نفسه وينفي اطلاع الرميد على تقريره حول حراك الريف

بعد السجال الذي أثارته تصريحات المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان، شوقي بنيوب، تراجع الأخير عما كشفه في برنامج “حديث مع الصحافة”، حين قال إن وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، مصطفى الرميد، كان أول من اطلع على التقرير الرسمي حول حراك الريف وأنه تسلمه مباشرة بعد الإعداد.

وخرجت المندوبية عبر صفحتها على الفايسبوك، لتوضح أنها “بعد تدقيق الأمر، أفيد بأن وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان لم يسبق له الاطلاع على التقرير المذكور ولم يتوصل به إلا بعد تقديمه بوكالة المغرب العربي للأنباء”.

وقال بنيوب في البرنامج المذكور إنه يتحمل مسؤولية ما تضمنه التقرير حول الحسيمة، لافتا إلى أن مصطفى الرميد، وزير الدولة في حقوق الإنسان “سيفاجئ الرأي العام المغربي، قريبا، بتقرير ذو أهمية حول منجزات حقوق الإنسان في ضوء دستور 2011، وعلى مستوى كافة القطاعات”. وزاد “إن المغرب يعاني أزمة تدبير الوساطة الحقوقية والإنذار المبكر، وأن التجربة الوطنية في مجال تتبع التقارير تقليدية فيما يخص التقييم، كما أنها ليست محيّنة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x