لماذا وإلى أين ؟

اعتقال مواطنة سويدية شردها حب مغربي في شوارع شيشاوة

كشفت مصادر متطابقة أن الشابة السويدية التي أصبحت حديث العامة بمنطقة شيشاوة، ألقي عليها القبض من طرف أمن مدينة الصويرة بتهمة تخريب ممتلكات خاصة والسكر العلني البين.

وحسب ما أوردته مصادر محلية، فإن أمن الصويرة تمكن من ايقاف المواطنة السويدية التي كانت قد استأثرت اهتمام الرأي العام بسبب وقوعها في عشق شاب بمدينة شيشاوة، وذلك بعد أن تسببت في أعمال تخريبية داخل ملهى ليلى مشهور بالصويرة.

وأشارت المصادر ذاتها، أن المواطنة السويدية التي تعاني من اضطرابات نفسية كانت رفقة بعض شباب مدينة شيشاوة في زيارة للصويرة، وسط شبهات باستغلالها من قبل هؤلاء الشباب في جلسة خمرية انتهت بمباشرة المواطنة السويدية تخريب واجهة إحدى المحلات السياحية، وتكسير الزجاج الأمامي لعدد من السيارات بعد أن عجز حراس الأمن الخاص إيقافهما لما تتمتع به من قدرات دفاعية.

وتبعا لذلك وضعت المعنية بالأمر، تحت تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من وكيل الملك بابتدائية الصويرة في انتظار تقديمها أمامه لاتخاذ ما يراه مناسبا.

وكان المركز المغربي لحقوق الإنسان بشيشاوة، قال في بيان توصلت “آشكاين” بنسخة منه، إنه تفاجأ كما تفاجأت جميع مكونات المجتمع الشيشاوي بخبر يفيد بتعرض مواطنة سويدية للتشرد والضياع بشوارع المدينة بعدما تخلت عنها عائلة من عائلات المدينة، ربما تربطها بأحد أبنائها علاقة شرعية أو غير شرعية.

وطالب المركز الحقوقي السلطات والمجتمع المدني التحرك العاجل لإنقاذ هذه المواطنة الأجنبية من التشرد والضياع واتخاذ ما يلزم من تدابير وإجراء ات للحفاظ على سلامتها وضمان عودتها إلى بلدها وأهلها في أحسن الظروف، وذلك بهدف حماية الحقوق والحريات والدفاع عنها من منطلق كوني وشمولي يراعي الخصوصية المغربية.

وتابع المصدر أنه من باب الإنسانية وحسن الضيافة التي يتسم بها المجتمع المغربي عموما والشيشاوي على وجه الخصوص، وفي ظل تواجد جمعيات ومراكز تعتبر إيواء المرأة في وضعية صعبة مهمتها وسبب وجودها ومبرر استفادتها من مقرات وأموال عمومية، كان يجدر بها الإهتمام بمثل هذه الحالات وتقديم الدعم والمساندة والمواكبة القانونية والصحية والنفسية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مقاطعون
المعلق(ة)
10 يوليو 2019 11:46

لا أعلم مدى حمق من حاول ايهام المغاربة ان مواطنة سويدية ممكن ان تتعرض للتشرد وكيف تم تحوير قصتها لقصة عاطفية عصفت بها رياح الحب. …. هههههه

اذا كانت في كامل قواها العقلية بمكالمة واحدة لسفارتها ستجد نفسها معززة مكرمة لا ينقصها شي وحتى طريق العودة مضمون لبلدها حتى لو كانت لا تتوفر على جواز سفرها ستتم مساعدتها بكل السبل لانها مواطنة في نظر الدولة السويدية.

Rachid samy
المعلق(ة)
9 يوليو 2019 19:40

Ce n est plus la peine d ecrire cette dissertation ,
Une chose,
PRENDRE ATACHE AVEC L AMBASSADEUR
SUEDOIS.
La suite est connue. Stop et fin citation.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x