لماذا وإلى أين ؟

العثماني: أي عتاب من بنكيران مقبول

رفض سعد الذين العثماني، رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن يصف مرحلة “البلوكاج الحكومي” التي نتج عنها إعفاء عبد الإله بنكيران من تشكيل الحكومة، بأنها “أزمة”، قائلا: “لم تكن هناك أزمة بل كان توقف مفهوم”.

وأضاف العثماني، في حوار له مع قناة “فرنس 24″، أنه “حتى في الدول المتقدمة هناك تأخر في تشكيل الحكومات، لأن التعددية الساسية لها كلفة”، مبرزا أن “كلفتها هي صعوبات تشكيل الأغلبيات الحكومية، إذ عندما نشكل حكومة من 6 أحزاب فهذا ليس شيء سهل بل شيء صعب فيه توافقات ومفاوضات على مقاعد”.

وأردف العثماني: “لذلك كان هذا المشكل له تداعيات على العدالة والتنمية، وإستطاع عبر الحوار الداخلي الذي أطلقه منذ سنة أن يزرع دينامية جديدة داخل الحزب، لأن الهدف من الحوار الداخلي هو أن يتوفر أعضاء الحزب على قراءة مشتركة لما وقع ولما نحن فيه ولما سيقوم به الحزب في المستقبل، لذلك خرجنا بوثيقة حاولت أن تجمع مختلف الأراء”.

وأجاب المتحدث عن سؤال محاوره، بشأن موقفه من عتاب بنكيران لقيادات “البيجيدي” لأنهم لا يستشيرونه عند خروجه من رئاسة الحكومة وقيادة الحزب، قائلا: “أي عتاب من بنكيران مقبول”، واصفا علاقته به بأنها “جيدة مبنية على صداقة 40 سنة وعمل مشترك وأخوة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x