لماذا وإلى أين ؟

اسماعيل العلوي لـ”آشكاين” : ثورة الملك والشعب لم تتوقف ومازالت مستمرة

المحفوظ طالبي/متدرب

اعتبر اسماعيل العلوي، الوزير السابق في حكومة التناوب والقيادي في حزب التقدم والاشتراكية، أن ثورة الملك والشعب لم تتوقف ومازالت مستمرة إلى حين تحقيق أهدافها كاملةً.

وقال السياسي اليساري البارز، في تصريح لـ”آشكاين”، إن “الثورة لم تتوقف، لأنه في اعتقادي مازالت مستمرة ويجب أن تستمر، حتى تُحقق كلما يرغبُ فيه هذا الشعب وناضل من أجله.. بأشكال مختلفة؛ سياسياً، بالسلاح، بالمظاهرات” .

وتابع قائلاً إن هذه الثورة يجب ألا تتوقف إلى حين تحقيق المزيد من الديمقراطية، والكرامة والمساواة والعدالة الاجتماعية والنمو الاقتصادي، مشدداً على أن يكون هذا النمو لـ”صالح جماهيرنا، وليس لفئة معينة، أو لصالح القوى الخارجية” .

وأكد على أن أهداف هذه الثورة، التي انطلقت منذ مطلع ثلاثينيات القرن الماضي، ستتحقق كاملةً، لأنها إرادة الشعب، وإرادة الشعب،  “لا تُقهر” .

وأبرز في ذات التصريح، أن المدخل الأساسي لتحقيق الأهداف المذكورة هو التعليم، وذلك بـ”تعميم المعرفة والعلم في صفوف شعبنا، ومحاربة داء الأمية في صفوف المواطنين والمواطنات” .

وختم المتحدث حديثه مع “آشكاين”، قائلا: “أن ثورة الملك والشعب انطلق مسلسلها منذ مطلع ثلاثينيات القرن الماضي، معتبرا أنها كانت ثورة سياسية قبل نفي الملك محمد الخامس وأسرته إلى كورسيكا ثم مدغشقر، وأصبحت بالمقاومة المسلحة، خصوصا في البوادي والأرياف إلى حين عودة محمد الخامس والإعلان عن الاستقلال.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x