لماذا وإلى أين ؟

استنفار أمني في محيط عمالة بركان (صور)

عاش محيط عمالة بركان، اليوم الثلاثاء، استنفارا أمنيا، بعدما حج عدد من عمال النظافة للاحتجاج أمام مقرها، رغم قرار منعهم. قبل أن ينتقلوا إلى أمام مقر الاتحاد المغربي للشغل، معلنين عزمهم الاستمرار في احتجاجاتهم في باقي الأيام.

ويحتج عمال شركة “أوزون” المكلفة بتدبير قطاع النظافة في المنطقة على ما يعتبرونه ظروف العمل غير اللائقة ووضعيتهم الإدارية، حيث يتهمون مسؤولي الشركة بالتحايل على عقود عملهم بشكل لا يسمح لهم بضمان رسميتهم.

كما يتهمون الشركة بالتلاعب بصفقة التدبير كي ترسو عليها بشكل دائم.

وطالب العمال سلطات المدينة بالتدخل لحل مشكلتهم والتوسط بينهم وبين الشركة، مهددين بالاستمرار في شكلهم الاحتجاجي.

كما لفت المحتجون إلى أنهم عازمون على مقاضاة مستشار جماعي بالمجلس البلدي بعد تدخلاته “اللامسؤولة” على حد قولهم، حيث يتهمونه بتهديد العمال المضربين.

وتلقى المحتجون دعما من عمال النظافة بإقليم تاوريرت، وجهوها إلى عامل إقليم بركان يعلنون فيها عن تضامنهم المطلق واللامشروط مع عمال النظافة بشركة أوزون السعيدية وعزمهم المشاركة ميدانيا في الاحتجاجات.

ويشار إلى أن اجتماعا قد انعقد الخميس الماضي بمقر الاتحاد المغربي للشغل ببركان، بين أعضاء مكتب الاتحاد وعمال شركة افيردا بركان وعمال شركة أوزون السعيدية وممثل عمال الفلاحة، وتمخض عنه خوض جميع الأشكال الاحتجاجية إلى حين حل مشاكلهم العالقة.

ولا تقتصر مشاكل الشركة على بركان لوحدها بل حتى السعيدية حيث إن كارثة بيئية تتهدد المدينة السياحية، بسبب مطرح نفايات للشركة يوجد في مدخلها، في وقت مازال احتجاج العمال مستمرا لنفس الأسباب السالفة الذكر مما أغرق المدينة السياحية في الأزبال.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x