لماذا وإلى أين ؟

الحكومة تكشف كيف ستستخلص ضريبة التضامن ضد عواقب الوقائع الكارثية

كشف مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، عن الطريقة التي ستعمل من خلالها هذه الأخيرة على استخلاص الضريبة التضامنية ضد عواقب الوقائع الكارثية.

وقال الخلفي خلال الندوة الصحفية التي عقدها عقب المجلس الحكومة ليوم الخميس 12 شتنبر الجاري، إن ” استخلاص الضريبة بالرسم الشبه الضريبي تتم في إطار المقتضيات التي تنظمها مديرية الضرائب”، مضيفا أن “الاستخلاص سيتم وفق نفس المسطرة المتعلقة بعقود التأمين”.

وأوضح المتحدث نفسه أن المرسوم الحكومي المتعلق بهذا الأمر “نظم عملية دفع واجبات هذه الضريب في الصندوق الخاص بالتضامن”.

من جهته أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني أن الحكومة ماضية في إرساء نظام لتغطية عواقب الوقائع الكارثية، فإلى جانب القانون المتعلق بإحداث نظام لتغطية عواقب الوقائع الكارثية الصادر سنة 2016، مضيفا “أصدرنا عددا من المراسيم التطبيقية، ضمنها مرسومان مبرمجان في اجتماع اليوم”، على أن يتم في المستقبل من الأيام، عقد أول مجلس إداري لصندوق التضامن ضد الوقائع الكارثية الذي أحدث في إطار هذا النظام المتكامل لتغطية عواقب الوقائع الكارثية.

وأضاف رئيس الحكومة أن جميع السلطات المختصة معبأة بهذا الشأن، سواء تعلق الأمر بالسلطات الإقليمية أو الجماعات الترابية أو الأمن الوطني والدرك الملكي وقوات الجيش الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية، إضافة إلى القطاعات الأخرى المعنية، خصوصا التجهيز والصحة، وأي قطاع آخر معني بحسب المناطق والوقائع، مشيرا إلى قيام كل من وزير الداخلية ووزير النقل والتجهيز بزيارة إلى منطقة الراشيدية التي ضربتها أخيرا الفيضانات، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
حنظلة
المعلق(ة)
12 سبتمبر 2019 19:32

إذا كثرت الجباية…أشرفت الدولة على النهاية…
فهل تستعجلون نهايتها؟؟

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x