لماذا وإلى أين ؟

قيادي بـ”البيجيدي”: لشكر وصفنا بالرجعيين بعد رفض العثماني إستوزاره

قال عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، إن هجوم إدريس لشكر، الكاتب الأول للإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، على “البيجيدي” ووصفه بـ”الرجعي”، يدخل في إطار “سياسة إبتزاز رئيس الحكومة”، وفق تعبيره.
وكشف القيادي بـ”البيجيدي”، الذي تحفظ عن ذكر إسمه، في حديثه لـ”آشكاين”، عن أن “تصريحات لشكر تأتي بعد تعبير العثماني، في مشاورات ثنائية جمعته بلشكر، عن رفضه إقتراح إسمه ضمن لائحة الشخصيات السياسية المقترحة على الملك محمد السادس، من أجل الإستوزار، مضيفا أن “لشكر يمني النفس بالدخول للحكومة عبر هذا التعديل الحكومي، قبل خروجه من قيادة الإتحاد الإشتراكي”.
وأكد المتحدث على أن “قيادة البيجيدي، ترفض عضوية لشكر في النسحة الثانية من حكومة العثماني، تجنبا لإستمرار الحكومة في دوامة الصراعات بين مكوناتها، وليس بسبب حسابات سياسية أو شخصية ضيقة”، حسب قوله، مشيرا إلى أن حزبه ” سيواجه الضغط الذي يمارسه لشكر من أجل الإستوزار بالفيتو”.
وكان لشكر، قد وصف حزب العدالة والتنمية بـ”الرجعي والمتطرف”، في كلمة ألقاها يوم السبت 14 شتنبر الجاري، خلال ندوة لحزبه حول دعم التمثيلية السياسية للنساء، وحمل البيجيدي التراجعات التي يعرفها المغرب في مجال الحريات وتمثيلية المرأة”.
وقال لشكر، إنه “يجب أن تناضل كل القطاعات اليسارية في قضية تمثيلية المرأة.. اليوم اختل التوازن لصالح توجه يميني محافظ متطرف رجعي”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Med
المعلق(ة)
16 سبتمبر 2019 17:16

الابتسامة لا تفارق خنشوشه و توحي ان المغرب اصبح للعلى عنوان ذكرى كل لسان ووووو
معظم السياسيين مكانهم الحقيقي السجن مع الاعمال الشاقة.

بناني المرسي توفيق
المعلق(ة)
16 سبتمبر 2019 13:45

أتساءل عن هذا التعبير وفي حفايا الوعي السياسي و التعامل مع كل الأطراف لما صرح به القيادي بالبيجيدي حين يقول ” تصريحات لشكر تأتي بعد تعبير العثماني ، في مشاورات ثنائية جمعته بشكر ……إلى آخر الفقرة
مفهوم و أبعاد وما يمكن التعبير عنه حينما نتكلم عن مشاورات ثنائية !!!!؟؟؟؟
هل العثماني يؤكد ما قاله العضو في البيجيدي لاشكاين !!!!؟؟؟؟

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x