لماذا وإلى أين ؟

وهبي يزج بالبرلمان في صراعه مع بنشماس

آشكاين/محمد دنيا

زَجَّ النائب البرلماني و”قائد تيار المستقبل” داخل حزب الأصالة والمعاصرة؛ عبد اللطيف وهبي، بالصراعات الداخلية التي يعيشها حزب “الجرار”، بين كل من تيار “الشرعية”؛ الذي يقوده الأمين العام للحزب؛ حكيم بن شماش، وتيار “المستقبل”؛ الذي يضم كل من فاطمة الزهراء المنصوري وسمير كودار ومحمد الحموتي.

وساءل وهبي؛ وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، بخصوص منع عقد المؤتمر الذي دعا إليه تيار “المستقبل”، قائلا “تداولت بعض وسائل الإعلام أخبارا مفادها منع مصالح وزارة الداخلية تيار المستقبل داخل حزب الاصالة والمعاصرة، من عقد مؤتمره؛ الذي كان مزمع تنظيمه نهاية الشهر الجاري”.

واسترسل وهبي، في سؤال كتابي وصل “آشكاين” نظير منه، “فهل حقا صدر قرار عن مصالح الوزارة بمنع هذا المؤتمر؟”، مردفا في السياق ذاته “وبالتالي المس بالحق في ممارسة الحريات المنصوص عليها دستوريا؟”، وفق مضمون المسؤال الكتابي.

يأتي هذا، بعد تداول خبر منع عقد المؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة الذي دعا إليه تيار “المستقبل”، والذي يخطط للإطاحة بحكيم بنشماش، من رئاسة الأمانة العامة للحزب؛ نهاية الشهر الجاري، في وقت تزداد فيه “الأزمة” الداخلية لـ”الجرار” تتفاقم، خصوصا بعد إعلان تيار بن شماش؛ أنه لا مصالحة مع من وصفهم بـ”رموز التمرد والانقلاب”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x