لماذا وإلى أين ؟

بالفيديو.. زوجة المهدوي ووالده يتحدثان عن تطورات خطيرة في وضعه الصحي

كشفت بشرى الخونشافي، زوجة الصحافي حميد المهدوي و والده، عن حصول تطورات وصفوها بـ”الخطيرة” في وضعه الصحي والنفسي وظروف تواجده بالسجن المحلي تيفلت 1.

وقالت الخونشافي في شريط فيديو بثته على قناة يوتيب، إن زوجها حميد رفض بداية الخروج للزيارة التي قامت بها رفقة والديه، اليوم الأربعاء 25 شتنبر الجاري، قبل أن يكتشفوا أنه قرر خوض إضراب عن الطعام، احتجاجا على إدارة السجن المذكور.

وأضافت ” أنه بعد إعلانه سابقا خوضه لإضراب عن الطعام محدود من أجل الحق في العلاج، قامت إدارة السجن بنقله إلى مستشفى بالرباط حيت كشف عليه طبيب ووصف له بعض الأدوية والمراهم التي يجب عليه استعمالها كل يوم بعد الاستحمام”.

وتابعت المتحدث، أن زوجها تفاجأ بعد يومين من ذلك بكون إدارة السجن تصدر قرارا يمنعه من الاستحمام يوميا، ومنحه الحق في الاستحمام مرتين في الأسبوع فقط، وهو ما لا يتناسب ووصفة الطبيب.

من جانبه أكد والده أنه وجد ابنه حميد “في وضع صحي ونفسي يرتى له”، مضيفا أنه “منع من الهاتف والاستحمام لأغراض علاجية”.

وطالب والد المهدوي في ذات الشريط بـ”منح ابنه حقوقه كمعتقل رأي”.

يذكر أن محكمة الاستئناف بالدار البيضاء كانت قد أيدت الحكم الابتدائي الصادر في حق المهدوي، بـثلاثة سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية، وذلك بعد مؤاخذته بتهمة “عدم التبليغ عن جناية تمس أمن الدولة”، وهي التهم التي اعتبرتها عدة هيئات حقوقية ومدنية “ملفقة وتستهدف عمله الصحفي”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
AHMED
المعلق(ة)
25 سبتمبر 2019 16:30

من اسباب اطلاق صراح سي المهداوي، انه مغربي قح، آثار نقاش جدلي حولة دستور 2011، والدمقرطة وحقوق الناس في التعبير، ولكن عاصفة التراجع المخزنية اطاحت به في سجنه، لا داعي للقلق انت مناضل تمسك بقدسية رايك، اتمنى الا يهزمك النظام، ولكن من خلال اطلالتك اشعر انه اصبح يهزم معنوياتك، لذلك اتمنى ان تقدم عن طريق زوجتك طلب العفو ، لتعفو على نفسك؛؟

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x