لماذا وإلى أين ؟

مهنيو النقل يضعون اعمارة وبوليف في موقف محرج

استبق نقابيو ومهنيو قطاع النقل الطرقي جولات الحوار الاجتماعي مع الوزارة الوصية، بمراسلة وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، عبد القادر اعمارة، مطالبة إياه رفقة كاتب الدولة المكلف بالنقل نجيب بوليف، بالرفع من تمثيلية الجمعيات خلال الحوار الاجتماعي الذي تستعد الأطراف لدخوله، محذرة من “تمييع النقاش”.

واعتبرت كل من النقابة الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع، والنقابة الوطنية لمهنيي النقل الطرقي، والنقابة الوطنية لمهنيي الشاحنات، أن الحوارات الاجتماعية لمهنيي قطاع النقل الطرقي للبضائع، مع وزارة النقل، تعرف تمييعا في النقاش، نتيجة ما أسمته تعدد الهيئات والجمعيات الصورية التي لا تمثل إلا أعضاء مكاتبها فقط.

حضور أزيد من 120 جمعية لجلسات الحوار الاجتماعي، لا يرقى إلى مستوى تطلعات المهنيين ولا تجيب على الأسئلة الحقيقية للقطاع، حسب تعبيرهم. ومن أجل تحسين جودة الحوار الاجتماعي وإعطائه المصداقية، دعت النقابات الثلاث، وزارة النقل، إلى اعتماد التمثيليات الحقيقية للنقابات بالقطاع لجعل الحوار جادا ومسؤولا ويحظى بالمصداقية.

وتأتي المراسلة أياما على ترأس عبد القادر اعمارة بمعية محمد نجيب اجتماعا في 21 شتنبر 2019، لاستعراض حصيلة عمل الوزارة في مجال النقل الطرقي بعلاقة مع مسلسل الحوار الاجتماعي ومخرجات الاجتماعات واللقاءات الدراسية الوطنية التي تعقد مع المهنيين منذ أكتوبر 2018، في أفق عقد اجتماعات تقييمية لهذه الفترة مع ممثلي مهنيي النقل الطرقي خلال الأيام القادمة من شهر أكتوبر 2019.

وقد تطرق الاجتماع لعدد من المواضيع ذات الصلة بالنقل الطرقي للبضائع، والنقل الجماعي للمسافرين والنقل السياحي، تهم البطاقة المهنية وتنزيل المقتضيات الجديدة لتكوين السائق المهني وتفعيل المجانية من خلال تخصيص 7 مليار سنتيم لإطلاق هذه العملية وحمولة الشاحنات وتجديد الحظيرة خاصة في ظل الإقبال الغير المسبوق، حيث بلغت إلى حدود الساعة قيمة الملفات المودعة 25 مليار سنتيم؛

وقد حرص الوزير على ضرورة تعبئة كل المصالح خاصة تلك التابعة لمديرية النقل الطرقي والسلامة الطرقية، لتفعيل مخرجات الحوار مع المهنيين.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
متصرف.متقاعد
المعلق(ة)
4 أكتوبر 2019 13:15

سلام آلله عليكم،من المعلوم أن إنجاز الطرق المحيطة بالمدن الهدف منها جعل الحافلات والشاحنات وغيرها تواصل سيرها عوض دخولها إلى المدن،فحبذا لو تم سن قانون لإنجاز أماكن خاصة داخل المدن تكون مخصصة لركن الحافلات والشاحنات عوض ركنها داخل الأحياء السكنية تفاديا للضوضاء والتلوث.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x