لماذا وإلى أين ؟

مضيان: سنتحالف مع التقدم والإشتراكية في المعارضة

إعتبر نور الدين مضيان، رئيس الفريق النيابي لحزب الإستقلال، بمجلس النواب، أن إنسحاب حزب التقدم والإشتراكية من الحكومة وإلتحاقه بالمعارضة سيعزز الدور المعارض لحزب الإستقلال، معبرا عن ترحيبه به في صفوف المعارضة.

وقال مضيان في تصريح لـ”آشكاين” إن قرار التنسيق والتحالف بين حزب الاستقلال وحزب التقدم والاشتراكية يعود لقيادات الحزبين، مؤكدا أن الحزبين كان بينهما تنسيق وتحالف في إطار الكتلة الوطنية، مردفا أنه لا يجب أن ننسى الدور المشترك لهما والذي جعل المغرب يأخذ السكة الصحيحة في المجال الديمقراطي والحقوقي والسياسي”.

وأكد المتحدث على أن “التقدم والإشتراكية حزب وطني له مع حزب الإستقلال مبادئ ومواقف مشتركة في الماضي القريب، وبالتالي ليس هناك مشكل في التنسيق بينهما، بل إن هناك حنين بين الحزبين لإحياء الكتلة الوطنية التي هي مفتاح لحل عدة مشاكل وإن كان هذا الحزب هو جزء من تلك المشاكل لكن السياسة هكذا صديق الأمس خصم اليوم”.

وأجاب مضيان على سؤال “آشكاين” حول ما إن كان خروج التقدم والإشتراكية من الحكومة سيخفف من حدة عدم الإنسجام بين مكونات الأغلبية الحكومية، قائلا: “الإنسجام غير موجود في الأغلبية الحكومية منذ تأسيسيها وليس بسبب التقدم والإشتراكية”، موضحا أنه “منذ تأسيس الأغلبية وهي في خصومات بسبب تعارض المواقف والمبادئ”.

وزاد المسؤول الحزبي أن “الأغلبية هي عددية وليست توافقية إذ جاءت لتكوين حكومة فقط، وليس بينها أي مشترك يجمعها”، معتبرا ان “إنسحاب التقدم والإشتراكية لن يؤثر كذلك على مسار الأغلبية لأنها تتوفر على أغلبية عددية مريحة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Samia
المعلق(ة)
5 أكتوبر 2019 11:01

كلكم بحال بحال كتقلبو غير على الهموز

عبد الله
المعلق(ة)
4 أكتوبر 2019 18:13

الشناقة في المعارضة و الأغلبية على السواء. كل واحد منهما أشد سوءاً و خسّةً من الآخر. تقيأكم المغاربة عن آخرِكم. لا خير يرجى منكم جميعا

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x