لماذا وإلى أين ؟

فيديو صادم لمراهق يهين شيخا بمراكش.. ومغاربة يطالبون باعتقاله

يتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي منذ أمس السبت، فيديو صادم يوثق لإهانة مراهق لمُحتاج من مدينة مراكش، بعدما أوهمه بأن شخصا يدعى “الحاج” أرسل له مبلغا ماليا قدره 1000 درهم بغرض مساعدته، قبل أن يعمد إلى السخرية منه وعدم منحه المبلغ بطريقة مهينة.

وظهر في الفيديو الرجل المحتاج وهو ينتظر بلهفة استلام المبلغ المالي بعد انتهاء المراهق من عده، حيث أخبره بأنه في أمس الحاجة لذلك المبلغ لسداد تكاليف الكراء والكهرباء والماء وحاجيات أخرى، قبل أن يكتشف أن المراهق يستهزئ به فقط.

وأثار سلوك هذا المراهق سُخط وغضب “مغاربة فيسبوك”، واصفين إياه بـ”عديم الأخلاق والتربية والإحساس”، مطالبين باعتقاله بتهمة “التشهير والمساس بخصوصية الآخرين من خلال نشر صورهم أو أقوالهم لغرض ما بالإضافة للكلام الساقط”، مناشدين الشرطة والمديرية العامة للأمن الوطني بالتدخل في هذه القضية.

هذا وتتحفظ “آشكاين” عن نشر الفيديو لإحتوائه على ألفاظ مسيئة وكلام ساقط.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
محمد ايوب
المعلق(ة)
6 أكتوبر 2019 17:20

غريب:
ما قام به هذا المراهق يعتبر سلوكا غريبا حقا…اهانة شخص ما يعتبر من الأمور المنكر..فما بالك ان كان هذا الشخص كبيرا في السن ومحتاج؟لا يهمك ان كان يكذب أم لا..ان يكفي ان تستحضر قوله تعالى:(وأما السائل فلا تنهر)..نعلم جميعا أن كثيرا جدا من المسؤلين كذابون وغشاشون..لكن تصرفهم هذا لا يمكن أن يكون مبررا لاهانتهم او احتقارهم..وكما يقول المثل:(كما تدين تدان)..

أحمد التوري
المعلق(ة)
6 أكتوبر 2019 14:11

نرجسية مكشوفة من طرف هذا المراهق ، أي مستقبل لبلد يقطنه هذا الصنف العديمي الإحساس بالآخر ، أظن أنه من الواجب على السلطات أن ترد الإعتبار للشيخ المسن ، و ذلك عبر كل الوسائل المتاحة من محاكمة أو عملية جبر الخاطر كما يقال .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x