لماذا وإلى أين ؟

اندلاع حريق مهول في أزيد من 10 حافلات في الدار البيضاء (صور وفيديو)

شب حريق مهول في مستودع لحافلات النقل الحضري لمدينة الدار البيضاء، التابعة لشركة “Medina Bus” .

مصادر من عين المكان قالت إن الحريق اندلع حوالي الساعة العاشرة من مساء اليوم الخميس 10 أكتوبر، بمستودع الحافلات الكائن في شارع الروداني بالمعاريف، وقد خلف احتراق 12 حافلة بشكل كلي وحافلة بشكل جزئي.

وأشارت المصادر إلى أن السلطات المحلية والمصالح الأمنية، هرعت إلى عين المكان، حيث باشرت البحث لتحديد ملابسات الحادث الذي لازالت أسبابه مجهولة. وإلى غاية كتابة هذه الأسطر مازالت فرق الوقاية المدنية تسارع لإخماد النيران التي حولت السماء إلى سحب سوداء.

الحريق يأتي أياما بعد تأكد أن عبد العزيز العماري، عمدة الدار البيضاء، أخلف وعوده مع البيضاويين، إذ وجدوا أنفسهم مجبرين على تحمل شهور أخرى من التنقل عبر حافلات المدينة التي لم تعد صالحة لذلك أبدا، بعدما أغرق المدينة في قرض جديد لتمويل جزء من تكلفة اقتناء 700 حافلة جديدة، قال إنها ستدخل نطاق الخدمة في ماي 2020، قبل أن يقول اليوم الخميس إنها لن تنطلق إلا في نونبر من نفس السنة.

وأقر عمدة المدينة، بمناسبة انعقاد الدولية العادية لمجلس الدار البيضاء، الخميس الماضي، بأن مجلس المدينة وجد مشكلا في التمويلات، لافتا إلى أنه حيث تمت تعبئة 180 مليون درهم في يوليوز الماضي وذلك رغم الديون الضخمة التي على عاتق المجلس، والتي تنضاف إلى ديون ومبالغ صفقات تدبير قطاع تدبير قطاع النظافة.

وأوضح العماري أن الحافلات الـ350 التي ستوفرها مؤسسة التعاون بين الجماعات بالدار البيضاء والحافلات الـ350 التي ستشريها الشركة المدبرة ستحل بشوارع الدار البيضاء في نونبر من العام المقبل، على أن يشرع المتعهد الجديد بتدبير قطاع النقل “شركة ألزا” في عمله منذ الآن وسيكون أسطول النقل مكتملا بعد سنة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x