لماذا وإلى أين ؟

الكنبوري: “أخنوش” يثير الرعب لدى الناخبين

آشكاين/محمد دنيا

عَلَّق الكاتب والباحث؛ إدريس الكنبوري، على خبر نشر سابقا على موقع “آشكاين” الإخباري، تحت عنوان “أخنوش: التفاح ثمنو طايح خاصكم طلعوه هادشي ماشي معقول”، قائلا إن “رجلا مثل هذا لا بد أن يثير الرعب لدى الناخبين”.

وأوضح الكنبوري؛ في تدوينة له على الفايسبوك، أن ما “قاله السيد عزيز أخنوش كلام خطير”، مردفا “هذا هو سبب المطالبة بفصل المال عن السياسة، رجل السياسة ينظر إلى المغاربة كمواطنين “citoyens”، لكن رجل الأعمال ينظر إليهم كزبناء مستهلكين “consommateurs”، وفق تعبير المتحدث.

وكان وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات؛ عزيز أخنوش، قد طالب خلال زيارة قام بها يوم الخميس 11 أكتوبر المنصرم، صوب ضيعة فلاحية بمنطقة تيزرا بأيت إلوسان بجماعة زايدة إقليم ميدلت، (طالب) برفع ثمن التفاح بالأسواق المغربية؛ نظرا إلى أن ثمنه بخس؛ بقوله “ثمنه طايح خاصكم طلعو الثمن ديالو هدشي مشي معقول”، وفق تعبيره.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
محمد
المعلق(ة)
13 أكتوبر 2019 17:54

اخنوش رجل معقول وقلبه على الفلاح الصغير.لان ثمن التفاح رخيص في الاسواق لكثرة العرض

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x