لماذا وإلى أين ؟

المتعاقدون لأمزازي: لا تنازل عن الإدماج في الوظيفة العمومية

قالت خذيجة البكاي، عضو لجنة الإعلام لتنسيقية الأساتذه المفروض عليهم التعاقد، إن التنسيقية تقبل دعوة وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي والتعليم العالي، سعيد أمزازي يوم 1 نونبر 2019.

وأوضحت البكاي في تصريح لـ “آشكاين” أن ما لا تقبله التنسيقية هو بلاغ الوزارة الذي اعتبرته بلاغا “ملغوما” تم تحديد فيه، سلفا، السقف الذي يمكن أن يصل إليه الحوار”.

وأكدت عضو لجنة الإعلام لتنسيقية الأساتذه المفروض عليهم التعاقد، “أننا سنجلس على طاولة الحوار ونحن مصرون على مطلب الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية، ولا تنازل على هذا المطلب”، بحسب تعبيرها.

وبخصوص التخلي عن نظام “التعاقد” في توظيف الأساتذة، وترسيم “المتعاقدين” ضمن أطر الأكاديمية، أوردت البكاي أن التنسيقية تتفهم كون الدولة تعمل اليوم في إطار الجهوية الموسعة، شريطة أن يكون المنصب المالي قار ويكون خاضع للنظام الأساسي لأسلاك الوظيفة العمومية وليس للنظام الأساسي للأكاديميات.

ويشار إلى أن وزارة التعليم أعلنت يوم أمس، مواصلتها جلسات الحوار الخاصة بملف الأساتذة “المتعاقدين” ابتداءً من يوم الجمعة فاتح نونبر 2019، وبحضور النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية وأعضاء لجنة الحوار الممثلة لأطر الأكاديميات.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x