لماذا وإلى أين ؟

جماهير تنتظر تحرك الجامعة في حق الحسوني بعد معاقبتها لجبران

مثُل يومه الخميس 21 نونبر 2019 لجنة التأديب كل من يحيى جبران لاعب فريق الوداد الرياضي والرداد الداكي، حكم المباراة التي جمعت يوم الأحد 10 نونبر 2019 بين فريقي الوداد الرياضي ونهضة بركان، للاستماع إليهما بخصوص التصرف الصادر عن يحيى جبران والذي ضمنه حكم المقابلة في تقريره حول واقعة “البصق”.

وأوضحت اللجنة في بلاغ أن الرداد الداكي خلال الاستماع إليه صرح بأنه لم يشاهد التصرف الصادر عن اللاعب يحيى جبران إلا بعد مشاهدته لتسجيل المباراة، وانه لا يستطيع الجزم فيما إذا كان هو المقصود من ذلك أو شخص آخر.

من جهته أكد اللاعب يحيى جبران خلال الاستماع إليه، انه قام بعملية “البصق” بشكل عفوي دون أن يقصد بذلك أي شخص.

وقررت “بناء على الاعتذار الذي قدمه اللاعب أمام اللجنة، ونظرا لكون هذا التصرف يعد سلوكا لا رياضيا”، مؤاخذة اللاعب يحيى جبران من أجل “ارتكاب سلوك لا رياضي طبقا للفقرة 1 من المادة 86 من مدونة التاديب، وايقافه لـ6 مباريات نافذة مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهم”.

وقد تفاعل عدد من الفايسبوكيين على القرار، معتبرين إياه حازما مع مثل هذه التصرفات التي يجب القطع معها، إلا أنه مازالت بعض الجماهير، وخاصة جمهور فريق نهضة بركان، تتساءل عن سبب عدم تحرك الجامعة الملكية لكرة القدم لمعاقبة أيمن الحسوني، لاعب الوداد البيضاوي، بعدما وصف لاعب النهضة البركانية بكر الهيلالي بـ”القرد”، عبر تطبيق “أنستغرام” شارك فيه صورة له رفقة زميليه في الفريق إسماعيل الحداد ووليد الكرتي بالإضافة إلى الهيلالي. حيث قارنوا بين حالته وحالة بكر الهيلالي الذي تلقى عقوبات قاسية من الفريق والجامعة رغم اعتذاره عن ركله قنينة ماء في اتجاه جماهير الوداد.

وظهر في النصف العلوي للصورة التي نشرها الحسوني تعليق “غابت الأسود” في إشارة إلى ثلاثي الوداد، بينما ضم الجزء السفلي منها عبارة “فظن القرد أنه ملك الغابة”، في إشارة إلى لاعب نهضة بركان.

ورغم أنه حذف الصورة وقدم اعتذاره، إلا أن المطالب بمعاقبة الحسوني لم تتوقف، حيث شدد كثيرون على أن إساءته للاعب لا يمكن أن تمر هكذا دون عقاب كما لو أنه لم يفعل شيئا، بل يجب تأديبه لأنها عنصرية وقدحٌ علني يُفترض على اللاعب المحترف الابتعاد عنه.

كما تُلام إدارة الوداد البيضاوي من قبل عدد الجماهير، حيث لم تدل بأي موقف من الحركة اللاأخلاقية والعنصرية للحسوني، على عكس مجلس إدارة بركان الذي سارع إلى إصدار بيان على صفحته الرسمية على فيسبوك، قال فيه إن العقوبات التي تلقاها بكر الهيلالي جاءت على خلفية السلوكيات غير المسؤولة وغير الرياضية الصادرة من طرف اللاعب”، وجدد اعتذاره لـ”جماهير الوداد وبركان خاصة والجماهير المغربية عامة عن التصرف غير المقبول من اللاعب الهلالي الذي ارتكب تصرفات مماثلة كلما واجه فريقه السابق الوداد البيضاوي كما اعتاد التلاسن مع الجماهير” يقول بيان الشجب.

https://www.youtube.com/watch?v=gZrE6IbCAws

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x