لماذا وإلى أين ؟

بعد تصريح بنكيران.. آلاف المغاربة يتوافدون على القنيطرة للحصول على شغل (صور)

عقب حديث عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق، الذي قال إن “الخدمة كاينة فالمغرب ولكن ماكينش لي باغي يخدم”، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بصور لآلاف العاطلين عن العمل وهم يحجون إلى معرض للشغل بمدينة القنيطرة.

وأظهرت الصور التي تناقلها رواد الفضاء الأزرق، اليوم الخميس5 دجنبر2019، طوابير لأشخاص يبحثون عن عمل، مصطفين في انتظار دورهم لوضع ملفات طلبهم.

وعلق أحدهم قائلا إن الصور التي تعود إلى يوم أمس، توثق لآلاف العاطلين الباحثين عن عمل في مدينة واحدة، فما بالك بباقي مدن المملكة، مضيفا أن هؤلاء المعطلين هم فئة صغيرة من الفئات التي قال بنكيران أنهم لا يريدون الاشتغال.

وفي الوقت الذي يعاني فيه غالبية الشباب من البطالة نظرا لغياب فرص العمل التي من شأنها أن تحفظ لهم كرامتهم وحقوقهم الأساسية، خرج بنكيران في كلمة له أمام أعضاء جمعية “أطلس للتنمية” بمنزله في حي الليمون بالرباط، قائلا إن “الخدمة كاينة فالمغرب ولكن ماكينش لي باغي يخدم”.

تصريح بنكيران جر عليه وابلا من الانتقادات، إذ اعتبر العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن المتحدث لربما يتحدث عن بلد غير المغرب، على اعتبار أن الأمر غير منطقي وبعيد كل البعد عن الواقع المعاش.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
لحسن عبدي
المعلق(ة)
5 ديسمبر 2019 14:37

في الحقيقة خاص الاتصال بالسيد بنكران ليدل هؤلاء الجيوش الغفيرة من البطالة على الباحثين عن التشغيل لان بنكران لا يعرف الا المغرب .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x