لماذا وإلى أين ؟

عاجل.. أساتذة يبيتون الليل أمام البرلمان وسط إنزال أمني كثيف (صور +فيديو)

تعتزم التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات، في هذه الأثناء، المبيت أمام قبة البرلمان في خطوة تصعيدية نضالية بغية تحقيق الترقية وتغيير الإطار.

وقامت التنسيقية بمسيرة احتجاجية من أمام مقر وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني والتعليم العالي إلى غاية البرلمان، حيث صدحت حناجرهم بمطالب أهمها الترقية وتغيير الإطار الذي يكفله لهم الدستور، وذلك تحت إنزال أمني كبير ومكثف.

وقال عبد الوهاب السحيمي، العضو النشيط بالتنسيقية، في تصريح لـ “آشكاين” إنهم يخوضون مسيرة حضارية سلمية مسؤولة  مع مبيت أمام البرلمان، مضيفا أنه “مع الأسف تم تطويق الوقفة استعدادا للقمع، مستعينين بالحافلة المكلفة لتفريق المحتجين بخراطيم المياه”.

وأضاف أن التنسيقية عازمة على نضالها التي ستجسده في المبيت أمام المؤسسة البرلمانية، مؤكدا أن “أي سلوك طائش من الجهات المعنية عليها أن تتحمل مسؤوليته كاملة، وأن لا يسفر تصرفهم على سقوط شهيد آخر على غرار المرحوم عبد الل حجي”.

ويذكر أن التنسيق النقابي الخماسي الوطني لموظفي وزارة التربية حاملي الشهادات قد مدد إضرابه الوطني الذي دخل فيه منذ يوم 2 دجنبر 2019، لأسبوع ثان من 9 دجنبر إلى 14 دجنبر 2019 مع الاعتصام بشوارع الرباط.

ويندد التنسيق بما سماه “القمع الهمجي الذي يتعرض له مناضلوه ومناضلاته بشكل ممنهج ومقصود بشوارع الرباط”، كما جدد دعوته وزارة التربية ومعها الحكومة المغربية للتعجيل بتسوية ملف حاملي الشهادات بقطاع التربية الوطنية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
متصرف.متقاعد
المعلق(ة)
11 ديسمبر 2019 00:46

سلام،لماذا لا تقوم وزارة المالية وإصلاح الإدارة بترقية استثنائية للموظفين المستحقين و المسجلين في لوائح الإنتظار للترقية منذ سنة2015ومنهم من تقاعد ولازال ينتظر بسبب قلة المناصب المالية،والحل هو ترقية استثنائية دون اشتراط منصب مالي.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x