لماذا وإلى أين ؟

بعد منع “الراب”.. عرض غنائي لحليوة بسجن عكاشة يثير الجدل (صورة)

أقام مغني “الراب” إيهاب إقبال، الملقب بـ”حليوة”، عرضا غنائيا داخل سجن عكاشة في مدينة الدار البيضاء وسط حضور العشرات من السجناء.

ونشر “حليوة” صورة على حسابه الشخصي بـ”انستغرام”، من فوق خشبة تابعة للمؤسسة السجنية توثق لعرضه الغنائي. وأرفق حليوة صورته بتعليق يقول فيه : “من أحسن العروض والله يطلق سراحكم”.

أثار عرض الرابور هذا داخل المؤسسة السجنية الجدل، سيما أنه جاء بعد شهر من تصريح وزير الثقافة والرياضة حسن عبيابة الذي أعلن فيه أن الحكومة قررت منع أغاني الراب في المهرجانات والحفلات لما تتضمنه من كلمات لا تحترم تنشئة المغاربة.

وتساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن مدى شعبية حليوة وعن رسالته الفنية، ليتم استضافته في مؤسسة سجنية ويغني أغانيه أمام شريحة من نزلائها هم في أمس الحاجة إلى من يرفع معنوياتهم ويسلحهم بالأمل لا أن يشحنهم بكلام الراب الذي غالبا كلامه، إن لم نقل نابي، هو سلبي ويحرض على العنف، وفق تعبيرهم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x