لماذا وإلى أين ؟

الجامعي: من حق بنكيران انتقاد لجنة بنموسى لكن عليه تسمية المشككين في الدين بها

اعتبر المحلل السياسي والإعلامي المخضرم، خالد الجامعي، أنه من حق عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق، ” الإدلاء برأيه حول لجنة النموذج التنموي الجديد التي يترأسها شكيب بنموسى وانتقادها”.

وأضاف الجامعي في حديث مع “آشكاين”، “ليس لأن الملك محمد السادس هو من عين لجنة بنموسى فإنها ستصبح لجنة مقدسة ومحصنة من الانتقاد”، لكن، يستدرك المتحدث ” على بنكيران أن يسمي لنا من هم هؤلاء المشككين في الدين المتواجدين في هذه اللجنة وليس إطلاق الكلام على عواهنه، فحديثه عنهم بهذا الشكل شبيه بحديثه سابقا عن التماسيح والعفاريت”.

وتساءل الجامعي “كيف عرف بنكيران أن هؤلاء مشككين في الدين؟” مردفا “ولنفترض أنهم فعلا مشككين في الدين، فهل هذا من شأنه؟ ألا يؤمن بقوله تعالى: لكم دينكم ولي دين؟” مشددا على أنه ” ليس له الحق (بنكيران) أن يتدخل في معتقدات الأفراد”.

وأكد الجامعي أن تصريح بنكيران “خطأ فادح وموقف رجعي إلى أقصى الحدود لا يمكن تقبله”، وأنه (بنكيران) ” أساء إلى نفسه وحزبه بتصريحه حول تدين لجنة بنموسى ولن يجد من يسايره في طرحه”.

يذكر أن بنكيران كان قد قال في كلمة له بمؤتمر نقابة حزب “البيجيدي”، نهاية الأسبوع المنصرم، “إن تكوين اللجنة التي اقترحها سي بنموسى ما عجبنيش، ومشى في تيار واحد، وفيها اشخاص متخصصون في التشكيك في الدين وما فيهاش توزان. ولكن ماشي معنى ذلك أننا سنستسلم وغدي نرجوا للوراء”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Ali
المعلق(ة)
17 ديسمبر 2019 17:04

يبدو أن هم بنكيران هو عدم وجود محسوبين على تياره الديني في اللجنة.وبالفعل فهو لا يستطيع الذهاب أبعد من هذا وسيظل مكبلا بريع المعاش/المنحة السمين .

محمد بنبيه
المعلق(ة)
17 ديسمبر 2019 14:30

أرأيت الذي يرمي غيره بالتشكيك في الدين ،فذلك الذي توزر باسمه على ظهور المسلمين ، وختم مشواره بتقاعد سمين ،يفوق قدره سبعة ملايين!!!!!!!!

Benyoucef abderrahmane
المعلق(ة)
17 ديسمبر 2019 13:11

Koune lkhoukh idaoui koun dada rassou il divague pauvre de lui il est repu de l’argent du peuple 70000dhs ALLAH idir tactile lkhir

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x