لماذا وإلى أين ؟

الثلوج تقطع كل السبل من وإلى الأطلس والجنوب الشرقي (صور)

تسببت الثلوج التي تتساقط هذه الأيام في قطع الطريق الوطنية رقم 13 الرابطة بين مكناس والرشيدية، على مستوى المقطع الطرقي الرابط بين الحاجب وأزرو، كما أنها غير متاحة على مستوى المقطع الطرقي الرابط بين أزرو وميدلت.

ولا توجد أية إمكانية لتغيير الطريق حيث أن الطريق الجهوية رقم 707 الرابطة بين الحاجب وإفران مقطوعة، والطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين فاس وإفران مقطوعة على مستوى المقطع الطرقي الرابط بين إيموزار وإفران.

 

كما أن الطريق الجهوية رقم 503 الرابطة بين فاس وتيغسالين عبر بولمان، زايدة، وبومية مقطوعة على مستوى المقطع الطرقي (33) الرابط بين قريتي أغبالو ن سردان وبومية، وأيضا على مستوى المقطع الطرقي الرابط بين بولمان وزايدة.

ويرتقب حسب مديرية الأرصاد الجهوية أن تستمر أجواء العواصف الثلجية في عدة مناطق و مدن متواجدة على سلسلة جبال الاطلس الكبير والمتوسط و سلسلة جبال الريف التي يفوق ارتفاعها 1300 متر.

ومن بين هذه المناطق: افران -كيكو – ازرو -تيمحضيت -مريرت -عين اللوح -عيون ام الربيع -بولمان -اغبالة – لقباب -تونفيت -تيزي نيسلي – املشيل – زاوية احنصال -تبانت -ايت بلال -ازيلال -اوكايمدن -اجوكاك -امزيز -ايمانتنوت -ايت تامليل -ازيلال -اساكن -كتامة -ازيلا -تارجيست – ايموزار كندر – ميدلت -تسليت.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x