لماذا وإلى أين ؟

مسؤول من جهة سوس: مباركة بوعيدة كتنقل منا المخطط الجهوي باش تنزلو فكلميم copier coller

آشكاين/ محمد دنيا

قال نائب رئيس جهة سوس ماسة؛ عبدالله أوباري، إن جهة كلميم واد نون تقوم بنسخ تجربة جهة سوس في إطار المخطط الجهوي للتنمية، من أجل تنزيليها في تفاصيليها بجهة كلميم واد نون، بعد “البلوكاج” الذي شهدته هذه الأخيرة لمدة ثلاث سنوات.

وأوضح أوباري؛ في لقاء تواصلي نظمه حزب العدالة والتنمية بجماعة أورير شمال أكادير، أن “أعضاء مجلس جهة كلميم واد نون كيجيو عندنا؛ وكيقولوا لنا الله ايجازكم بخير قولوا لنا شنو نديرو، أي حاجة قلتوها لنا غانديروها؛ حيث بقات لهم عام ونصف”، متسائلا “وشنو غاتدير فعام ونصف، داكشي علاش مشاو كيديرو “copier coller”.

وأكد المتحدث؛ في اللقاء المنظم مساء أمس السبت 28 دجنبر الجاري بأورير، أن “أعضاء مجلس جهة كلميم واد نون كيذاكرو معانا وكنديرو اجتماعات، لأن الوقت مابقاش”، متسائلا “شنو نديروا؟ نقولوا لهم سيرو فكروا؟ فاش غادي تفكر والوقت مابقاش”، مشيرا إلى أن جهة سوس ماسة كانت السباقة لإعداد مخطط التنمية الجهوية”.

وخلص نائب رئيس جهة سوس ماسة، إلى أن “جهة كلميم واد نون شهدت مشاكل داخل المجلس، “ثلاث سنوات من المضاربة ومابغاوش يتفاهمو” والمواطنين هم الضحايا، لأن التنمية توقفت والمبالغ المالية المرصودة حجزت والمواطن ينتظر”، معتبرا أن صراعات مجلس جهة كلميم واد نون كلفت المنطقة ثلاث سنوات من “الضياع”، وفق المتحدث.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
الكاشف
المعلق(ة)
30 ديسمبر 2019 03:03

آش من أفكار عندكم يالبواجدة لو كان ماشي الدراسة اللي كان عملها مجلس جهة سوس ماسة في ولايته الثانية من طرف مكتب دراسات أجنبي ( ماكنزي ) وهو بالمناسبة امريكي لبقيت الجهة إلى يومنا هذا مع العلم أن الولاية لم تشهد فيها الجهة أي تطور يشبه الولايات الثلاث الماضية

محمد
المعلق(ة)
29 ديسمبر 2019 22:02

البواجدة هما كلفوا المغرب 10سنوات من الضياع .داو اكتر لان ولايتهم كانت كارثة بكل المقاييس

الوادنوني
المعلق(ة)
29 ديسمبر 2019 21:25

المجالس أمانات….سي اوباري انت تعرف بأن الجماعات الترابية بجميع مستوياتها بتذاكر مسؤلوها من أجل التعرف عن قرب عن تجاربهم في جميع المشاريع ولعلمك فمشروع مخطط التنمية الجهوي لجهة سوس ماسة هناك من قدم خطوطه العريضة من مكاتب دراسات مشهود لها بذلك وتحت إشراف المسؤل الاول بالجهة بناء على معطيات ودراسات تقنية ومالية وجمالية ممسوكة من المؤسسات العمومية، وما قمت به أنتم الأعضاء ليس إلا تقديم رو توصلت وهو المعمول به في جميع الجماعات الترابية…وقولكم بأن رءيسة جهة وادنون ومجلسها( مع العلم انه مشهود لها بالكفاءة العلمية) يقومون حسب ادعاءكم ب كوبي كولي قولكم هذا يجانبه الصواب لان المنظومة السوسيو الاقتصدية والتقافية والمجااية لجهة سوس ماسة تختلف عن مثيلاتها بجهة كلميم وادنون…..فلا تبخسوا قدرات منتخبي ورجالات وأطر جهة كلميم وادنون….ربما تهمسون عن قصد إلى أن كلا من الجهتين يترأسهما نفس الحزب…. وهذا ليس بمعيار منطقي ولا بنقد منطقي ….مع كامل احترامي لكم .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x