لماذا وإلى أين ؟

فنانون يتبرؤون من بطمة بعد متابعتها بتهم جنائية

على غير العادة، التزم معظم الفنانين المغاربة الصمت المطبق في قضية متابعة المطربة المغربية دنيا بطمة على خلفية اتهامها بالسب والابتزاز في قضية “حمزة مون بيبي”، الذي اختص في قذف والتشهير بالمشاهير.

ولم يكتب أي من زملاء دنيا في الوسط الغنائي أو الفني ككل أي تدوينة أو مبادرة تضامنية بعدما قررت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمراكش يوم أمس متابعتها وشقيقتها ابتسام في الملف الذي اهتز له الرأي العام المغربي وحتى العربي بعد اختيار بطمة التحدث عن الموضوع من خلال القناة العربية.

هذا التجاهل الذي تعمده الفنانون في حق بطمة غير مسبوق، ويحيلنا إلى قضية مغني البوب المغربي سعد لمجرد عندما تم اتهمامه ثلاث مرات في قضايا اغتصاب آخرها التي لا يزال متابعا فيها قضية الاغتصاب بفرنسا منذ 2016.

آنذاك، لم يهدأ للمغاربة والفنانين وجمهور لمجرد العريض بال إلا بعد إطلاقهم مبادرات تضامنية واسعة معه ولو بنشر صور للفنان مرفوقة بعبارات استنكارية من التهم الموجهة إليه والتي اعتبروها مؤامرة تحاك ضده، وكل ذلك حدث بالرغم من أن القضية كانت ولاتزال في ردهات المحاكم الفرنسية.

وعلاقة بالموضوع، كانت دنيا بطمة من بين المتضامنين الأوائل الذين آمنوا ببراءة لمجرد من التهم الموجهة إليه، إلا أنه اليوم انقلب السيناريو وأصبحت دنيا محط متابعة قضائية في ملف خطير دون أن يسارع لمجرد أو غيره من الفنانين للتضامن معها.

ويرجح الكثيرون أن سبب عدم التفات الفنانين للتضامن مع بطمة راجع لكون الأخيرة بشخصيتها المستفزة وهجوماتها الشرسة ضد بعض زملائها جعلها تكتسب أعداءً كثر وبالمجان، الأمر الذي إذا جعل البعض يشمت في وضعها فيما البقية اختاروا الصمت والتفرج في انتظار ما ستؤول إليه القضية.

يشار إلى أن النيابة العامة قررت متابعة بطمة وشقيقتها في حالة سراح بتهم القذف والابتزاز وتغريمهما بكفالة 50 مليون سنتيم لكل منهما.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
rachid samy
المعلق(ة)
الرد على  karima karima
1 يناير 2020 06:22

Qui se ressemble s’assemble.

tu es entrain de défendre l’indéfendable,et puis tu ne peut pas infirmer ni mettre en doute tous les indices entre

les mains de la police judiciaire et de la cour de justice, dans ce cas tu n’as pas de confiance envers la justice

qui l’a condamner ??

pour toi ,elle est innocente,elle est victime ,elle est condamnée injustement c’est ça ton raisonnement ??

as tu un alibi,des arguments solides matériels entre tes mains comme base de ce que tu prétendes étre

la verité??

karima karima
المعلق(ة)
31 ديسمبر 2019 22:03

ما عندهم ما يقوله على دنيا بطما إنسانة محترمة مميزة ظريفة لطيفة بشوشة تحب الجميع . هي طابقا صامتة ولا تؤذي أحدآ المثل الذي يطبق عليها هو (..ظلموني للي غاروا مني…) كتقارنوها مع سعد المجرد عيب وحشومة ..هو راه راجل الهواية ديالوا هي اغتصاب اول وحدة بنت في أمريكا اشتكت عليه عتقلوه ومنعوه من الرجوع إلى أمريكا وأدى غرامة بالملايين للمغتصبة الأمريكية التي اشتكت عليه ومنع نهائيا م ن الرجوع إلى أمريكا .. وثانيا ذهب إلى فرنسا واكترى احد البيوت فيها ورجعت حليمة لعادتها القديمة هذا مثل ….. اغتصب فتاة في نفس الفندق فاشتكت عليه واعتقلوه ودخل السجن مدة ولما خرج مؤقتا لبسوه خلاخل في رجليه يتحرك بهم حتى لا يهرب إلى المغرب لانه مراقب من بعيد أي حركة أو هروب مراقب من طرف الشرطة حاليا أطلق سراحه هو مع عائلته الى تاب يزوجوه ويديرو ليه حجاب …

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x