لماذا وإلى أين ؟

“اعتداء” والد تلميذ على مدير مدرسة يستنفر وزارة أمزازي

اتهم والد تلميذ على بالاعتداء على مدير مدرسة الميناء بجماعة بني انصار، إقليم الناظور، داخل مكتبه بعد اقتحامه للمؤسسة، وذلك أمس الخميس 2 يناير 2020.

وقال مصدر محلي “إن والد التلميذ بعد اقتحامه للمؤسسة التعليمية وجه وابلا من السب والشتم للمدير، لينهي الأمر بدفعه على باب الإدارة، ما عرضه لإصابة وجرح غائر على مستوى الرأس استدعى نقله إلى المستشفى لتقلي العلاج”.

وأكد المصدر نفسه، “أن مصالح الأمن الوضع اعتقلت المعني بالامر تحت اشراف النيابة العامة المختصة، وتم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية في اطار البحث التمهيدي”.

وفي ذات السياق، عبرت مديرية وزارة التربية الوطنية بالناظور، عن “إستنكارها للاعتداء الذي تعرض مدير مدرسة الميناء ببني انصار، داعية الجهات المسؤولة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لحماية كرامة الأساتذة والأستاذات”.

وكشفت المديرية، في بلاغ لها، أن “المنطقة سجلت اعتداأت استهدفت نساء ورجال التعليم بالإقليم، والتي كان آخرها الاعتداء البدني على مدير مدرسة الميناء الابتدائية ببني انصار”.

وتابع المصدر: “وأمام خطورة هذه الأفعال التي يجرمها القانون، والتي تؤثر سلبا على أمن سلامة التلاميذ والعاملين بالمؤسسات التعليمية، وعلى الجو العام داخل فضاأت المدرسة بالإقليم وتعرقل السير العادي للدراسة بها، عبرت مديرية وزارة التربية الوطنية بالإقليم، عن ادانتها وشجبها لهذه الاعتداأت والعنف ضد نساء ورجال التعليم.

إلى ذلك، فقد دعت المديرية كافة الغيورين على المدرسة خاصة جمعيات اباء ومهات وأولياء التلاميذ إلى الوقوف ضد كل ما من شانه التأثير السلبي على عطاأت نساء ورجال التعليم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
المغرب الحقيقي
المعلق(ة)
4 يناير 2020 10:05

هناك بعض الأساتذة في البادية المغربية يحتاجون الى إعادة التربية ويتغيبون باستمرار ولا يستحقون تسمية استاذ نهائيا تاركين التلاميذ في الساحة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x