لماذا وإلى أين ؟

بن شماش: “البام” لم يخلق بقرار من فلان أو علان (فيديو)

آشكاين/محمد دنيا

بعد إعلان المصالحة .. بن شماش يؤكد أن “البام” سيعزز مكانته في الإنتخابات المقبلة

قال الأمين العام لحزب الاصالة والمعاصرة، حكيم بن شماش، إن “تأسيس حزب الأصالة والمعاصرة سنة 2008 لم يكن بقرار أية جهة، بل خلق الحزب إستجابة لحاجة موضوعية في المجتمع المغربي”، مردفا أن “البام” ضَمِن نوعا من التوازن داخل الحقل السياسي الوطني.

وأوضح بن شماش؛ في تصريح للصحافة على هامش أشغال اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع، أن اجتماع اللجنة التحضيرية “يجسد بصعوبة قناعة عدم تشتيت الحزب واستمراره موحدا، حتى لا يصبح العرض السياسي المهيمن على الساحة السياسية الوطنية؛ عرضا مستمرا ودائما”، مشيرا أن “المؤتمر محطة سياسية سيجمع شمل الباميين والباميات”.

وأكد الأمين العام لحزب الاصالة والمعاصرة؛ في أشغال اللجنة التحضيرية المنظمة يومه السبت بقاعة دوليز في سلا، أن “المصالحة ليست “تكتيك” أو مؤامرة، بل هي قناعة تبلورت بعد الأزمة التي عاشها الحزب”، لافتا إلى أنها “مظهر من مظاهر نمو حزب أصبح رقما أساسيا في المعادلة السياسية الوطنية، ويُصرٌُ على الحفاظ على مكانته وتعزيزها في الإنتخابات المقبلة”.

ويرتقب أن يُعلن حزب الأصالة المعاصرة؛ يومه السبت 04 يناير الجاري، تاريخ مؤتمره الوطني الرابع، بعد الإنتهاء من المناقشة والمصادقة على تقارير اللجان المنبثقة عن اللجنة التحضيرية، خلال أشغال هذه الأخيرة المنعقدة في هذه الأثناء بمدينة سلا برئاسة سمير كوادر.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x