لماذا وإلى أين ؟

“هواوي” تستعد لإطلاق شبكة G5 بالمغرب

عبرت شركة “هواوي” الصينية عن رغبتها في العمل مع شركائها في قطاع الاتصالات بالمغرب لإطلاق شبكة الجيل الخامس “5 جي” في المغرب، وذلك خلال زيارة قام بها وفد مغربي للشركة يوم أمس الاثنين 20 يناير 2020.

وأكد “فليب وانغ” نائب الرئيس التنفيذي للشركة في منطقة شمال إفريقيا، على رغبة “هواوي” في العمل مع المغرب لجعله مركزًا رائدًا في مجال التكنولوجيا المتطورة في القارة الإفريقية.

وأشار المسؤول الصيني أن الشركة وقعت اتفاقيات مع 8 جامعات مغربية لتدريب 12000 طالب في ثلاث سنوات، بالإضافة إلى إطلاقها لبرنامج “بذور المستقبل” الذي يتيح لـ 10 طلاب مغاربة، من المتوفقين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الاستفادة من إقامة لمدة شهر في الجامعات الصينية ومختبرات “هواوي” التكلونوجية في مقرها بمدينة ” شنزن” جنوب الصين.

ومن المتوقع أن تكون سنة 2023، بحسب ذات المسؤول، موعد إطلاق أول شبكة جيل خامس على نطاق تجاري بالمغرب بعد إجراء كافة الاختبارات التجريبية وتشييد البنية التحتية اللازمة لاشتغال الشبكة.

وستغير تقنية الجيل الخامس حياة البشر بشكل كبير، إذ تتميز بكونها أسرع 100 مرة من إنترنت الجيل الرابع، بسرعة خارقة تصل إلى 20 غيغابت، وسرعة استجابة أقل من ملي ثانية.

ومن أهم استخدامات الـ 5G: التحكم في المدن الذكية، وتحليل البيانات الضخمة ومساعدة الدول في اتخاذ القرارات المهمة وتسيير السيارات ذاتية القيادة وتشغيل الروبوتات المزودة بالذكاء الاصطناعي في المصانع الكبيرة.

 

 

 

    Tarik
    21/01/2020
    23:06
    التعليق :

    La g 5 c’est dangereux ,en europe les populations on bloqué l’installation de ce poison attention danger de mort

    1
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد