لماذا وإلى أين ؟

منيب تتخلف عن حضور ندوة بمشاركة ماء العينين وتطالب بـ”قياديين في الصف الأول”

آشكاين/محمد دنيا

علمت “آشكاين”، أن الأمينة العامة لحزب الإشتراكي الموحد؛ نبيلة منيب، تخلفت عن حضور ندوة حول “دور المرأة في بلورة وتنزيل نموذج تنموي جديد”، كان من المفترض أن تأطرها يومه الخميس 23 يناير الجاري؛ بمدينة مراكش، رفقة القيادية عن حزب العدالة والتنمية؛ أمينة ماء العينين.

وقال رئيس القطب المواطناتي لجمعية شبيبة المغرب للمواطنة؛ أشرف الملهوف، “بعد إطلاق لجنة النموذج التنموي، إرتأت الجمعية فتح نقاش حول الموضوع، وجرى إستدعاء قيادات نسائية لمختلف الأحزاب السياسية، من قبيل القيادية الإشتراكية؛ شرفات أفيلال، ورئيسة حزب الإشتراكي الموحد؛ نبيلة منيب، بالإضافة للقيادية الإستقلالية؛ سعيدة باعدي، والقيادية عن “البيجيدي”؛ أمينة ماء العينين”.

وأوضح الملهوف؛ في تصريح لـ”آشكاين”، أنه “في إطار التنسيق، إعتذرت كل من شرفات أفيلال وسعيدة باعدي، وكنا في تنسيق تام مع الدكتورة منيب؛ نخبرها بكل المستجدات، فإذا بنا نتفاجأ في آخر المطاف باعتذارها عن الحضور”، مردفا أنها “تطالب بقياديين في الصف الأول”، مشيرا إلى أن “هذه ليس المرة الأولى التي تتخلف فيها منيب عن تأطير أنشطة معينة”.

وخلص عضو جمعية شبيبة المغرب للمواطنة، إلى أنه “سبق لمنيب أن رفضت تأطير لقاء بأحد المدارس العليا، رفقة ياسر اليعقوبي عن حزب الأصالة والمعاصرة، كما رفضت أن تؤطر لقاءً آخر بالرباط رفقة رضا بوكمازي عن شبيبة حزب العدالة والتنمية”، مشيرا إلى أن “لجنة التنظيم كانت تخبرها بكل تفاصيل الندوة، حتى تفاجأنا برفضها تأطير اللقاء رفقة الأستاذة ماء العينين”، وفق تعبير المتحدث.

وحاولت “آشكاين” التواصل مع الأمينة العامة لحزب الإشتراكي الموحد؛ نبيلة منيب، من أجل أخذ وجهة نظرها في الموضوع، إلا أن هاتفها ظل يرن بدون إجابة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
amin
المعلق(ة)
24 يناير 2020 12:36

الاستاذة منيب مناضلة ممانعة فكيف يريدون لها ان تضع يدها في يد تجار الدين الذين يعيثون في الارض فسادا.

Karim
المعلق(ة)
24 يناير 2020 09:35

اظن ان د نبيلة مونيب لم ترى الجدية في هؤلة القياديات فقط ادوات مستعملة ولفاهم يفهم

العباس
المعلق(ة)
23 يناير 2020 23:18

اظن ان منيب لا يمكن لها ان توطر مع ماء العينين والفاهم يفهم

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x