لماذا وإلى أين ؟

الصين تتخذ إجراء جديدا في حق الطلبة المغاربة بـ “ووهان”

أعلنت سفارة المغرب في بكين، اليوم الاثنين، أن وزارة الشؤون الخارجية الصينية وضعت رقمين أخضرين رهن إشارة المواطنين المغاربة المقيمين بإقليم خوباي من أجل تقديم المساعدات اللازمة لهم فيما يتعلق بحاجياتهم من التغذية والماء والأدوية.

وأوضحت السفارة في بلاغ، أن الرقمين الأخضرين هما 02787122256 و 02787811173 ويمكن الاتصال بهما 24 ساعة على 24 ساعة، مضيفة أن عددا من الجامعات في مدينة ووهان شرعت كذلك في التوزيع المجاني للتغذية والماء لفائدة عموم الطلبة بما فيهم الطلبة الأجانب القاطنون في المركبات الجامعية.

وابلغت وزارة الشؤون الخارجية الصينية سفارة المملكة بهذا بذلك خلال اجتماع عقدته مع السفارات وبعثات المنظمات الدولية المعتمدة في بكين، تناول مستجدات الحالة المتعلقة بظهور وباء كورونا بعدد من المدن الصينية، حيث أكدت السلطات الصينية أن محاربة انتشار الوباء تمثل أولى أولويات الحكومة الصينية وأن كل الإجراءت اللازمة تم اتخاذها لاجتثاث الفيروس وإيقاف انتشاره.

وكانت سفارة المغرب في بكين، قد أعلنت في بلاغ سابق، أمس الأحد، أن الحكومة الصينية تقوم بمواصلة جهودها لتأمين جميع الظروف الأمنية والصحية للمواطنين المغاربة المقيمين في الصين وخاصة مدينة ووهان وإقليم خوباي.
وأهابت مصالح السفارة بجميع أفراد الجالية المعنيين، في حال الحاجة إلى مساعدة قنصلية أو مزيد من المعلومات الشخصية، إرسال المعلومات الشخصية (رقم هاتف رقم جواز السفر أو العنوان) إلى بريدها الالكتروني sifama.beiging@moroccoembassy.org.cn ، أو الاتصال بمصالحها عبر أرقامها الهاتفية 8618701156920 أو 8615652198381 .

ويذكر أن فيروس “كورونا” الذي ظهر في مدينة ووهان، وسط الصين، أودى بحياة 81 شخصا وأصاب أزيد من 3000 آخرين، الأمر الذي أثار مخاوف دول عديدة سيما بعد تسجيل حالات خارج الصين، إذ يتعلق الأمر بالولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا واليابان وتايلاند وماليزيا.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x