لماذا وإلى أين ؟

تشبه سعيد باي بالمسيح يثير ضجة (صورة)

أثار الممثل المغربي، سعيد باي، جدلا واسعا إثر نشره صورة معدلة على حسابه على إنستغرام يتشبه فيها بالمسيح، مرفقا إياها بعبارة “أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله”.
صورة أثارت تفاعلا كبيرا وسط مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، الذين انقسمت مواقفهم حيال مضمون ورسالة الصورة بين مؤيد ومعارض.
ويعد سعيد باي أحد الممثلين المغاربة الذين طالما رافقهم الجدل، بسبب مشاهد في أفلام سابقة وُصفت بالجريئة، من بينها ظهوره عاريا في فيلم “الزيرو” سنة 2012.
العديد من المتابعين تساءلوا عن سبب نشر الممثل لهذه الصورة الآن، مشيرين إلى إمكانية تحضيره للظهور في فيلم حول شخصية المسيح.
جزء آخر من المعلقين لم يتقبل منشور سعيد باي، معتبرا أنه “لا يمكن التشبه بصورة المسيح أو أي رمز ديني آخر حتى لو كان ذلك لدواعي فنية صرفة”.
وإثر الجدل الذي أثارته الصورة، خرج سعيد باي بتوضيح أكد فيه أن الصورة “لا تتجاوز الجانب الفني والجمالي”، موضحا أن تشاطرها مع متابعيه بعد أن توصل بها من طرف أحد الشباب المبدعين من متابعيه.
ورفض الممثل المغربي الانتقادات التي وجهت إليه على خلفية الصورة، قائلا إن أصحابها “لا يدركون المغزى الحقيقي منها”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Ali
المعلق(ة)
28 يناير 2020 17:12

لا إله إلا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x