لماذا وإلى أين ؟

“حراك جرادة” يُجبر الرباح على النزول للحوار

في سياق الإحتجاجات الإجتماعية التي تعرفها جرادة منذ أسبوعين، أجبر نشطاء الحراك بذات المدينة عزيز الرباح وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، للنزول للحوار معهم على طاولة واحدة.

دعا عامل إقليم جرادة إلى جلسة حوار بين لجنة وزارية يترأسها عبد العزيز الرباح وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، ومحتجي “حراك جرادة”، وذلك يوم الأربعاء 3 يناير الجاري للتباحث بشأن المطالب التي رفعتها الساكنة.

وجاء في بلاغ صادر عن ديوان عامل عمالة إقليم جرادة يوم أمس الإثنين فاتح يناير الجاري، أن هذه الزيارة تأتي “على إثر الاجتماعات واللقاءات التواصلية التي انعقدت بمقر العمالة يوم السبت 30 دجنبر 2017، وعلى إثر النقاشات التي أجريت بساحة الأمل بمدينة جرادة مساء الإثنين 1يناير 2018، في انتظار بلورة ملف مطلبي يعكس الاحتياجات الأنية لساكنة الإقليم ليحال على الجهة المختصة”.

وتابع البلاغ الذي تتوفر “آشكاين” على نسخة منه، أنه “ينتظر أن تحل لجنة وزارية بإقليم جرادة يوم الأربعاء 03 يناير يترأسها عبد العزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة”، مشيرا إلى أن “كل اللقاءات والنقاشات كانت في غاية المسؤولية وتعكس روح الالتزام والمواطنة التي طبعت كل الأطراف”.

ويشار إلى أن مدينة جرادة شهدت منذ أسابيع احتجاجات ضد ارتفاع اسعار الماء والكهرباء، لتتسع رقعة الاحتجاجات في المنطقة منذ أسبوع، وذلك بعد مقتل الشقيقين داخل منجم فحم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x