لماذا وإلى أين ؟

الغلوسي: من غير المقبول مساندة “البيجيدي” لعمدة مراكش

في الوقت الذي كان يرفع فيه شعار “صوتك لمحاربة الفساد”، خرج حزب العدالة والتنمية لتعبير عن مساندته للعمدة ونائبه، اقتناعا منه ببراءتهما من التهم المنسوبة إليهما، والمتعلقة بخروقا عرفتها “صفقات كوب 22″، بل عبر عن استغرابه لما سماه “استغلال ملف قضائي ما زال في طور البحث، وتوظيفه في حملة إعلامية مغرضة، لتحقيق مكاسب سياسية ضيقة”.

وفي هذا الصدد، قال الغلوسي، إن على البيجيدي أن يقتنع أن جميع المواطنين سواسية أمام القانون، وأنه يشرف على تدبير الشأن العام ويجب أن يقدم الحساب تطبيقا لمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة”، مردفا أن “البيجيدي ظل يطالب بمحاربة الفساد ونهب المال العام والقطع مع إقتصاد الريع، ورفع شعار تخليق الحياة العامة لذلك عليه أن يخضع لسلطة القانون وسلطة القضاء”.

وأضاف الغلوسي، في تصريح لـ”آشكاين”، أن “المتهم بريئ حتى تتبث إدانته وعليه أن يعرض كل الحجج التي من شأنها تتبث براءته أمام القضاء، أما تقديم تبريرات وإقحام التأويلات السياسية، فهو أمر مردود عليه وغير مقبول، لأنه يجب أن يخضع لسلطة القانون بدون إستثناء وأن يدافع عن نفسه أمام القضاء”.

وأشار الناشط إلى أن هناك عدد من القضايا المتعلقة بمحاربة الفساد تروج في أروقة المحاكمّ، لكن العدالة والتنمية، لم تعبر عن موقفها من هذه المتابعات القضائية”.

والجدير بالذكر أن الكتابة الإقليمية “للبيجيدي” مراكش عبرت عن استيائها مما جاء في بلاغ الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان، وكذا بعض المنابر الإعلامية، والذي تم فيه إقحام تهمة اختلاس أموال عمومية وهي غير واردة في ملف الإحالة، معتبرة أن هذا الخطاب هو “محاولة للتدليس على المواطنين”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
العباس
المعلق(ة)
2 فبراير 2020 08:38

اعضاءالعدالة والتنمية الحزب الاسلامي واحمد الله انه اراني الاسلام قبل ان اري المسلمين هولاء يظنون انهم ملايكة وفوق القانون والدليل الملموس لدي كل المغاربة هو ان هولاء فشلوا في تسيير الشان العام والامثلة علي ذلك كثيرةكما هو الشان بالقنيطرة والزباط ومراكش وطنجة وتطوان

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x