لماذا وإلى أين ؟

بالفيديو.. هكذا تستعد مكناس لاستقبال العائدين من مدينة ووهان الصينية

قال المهدي بلوطي، المدير الجهوي للصحة بجهة فاس- مكناس إن وزارة الصحة إلى جانب قطاعات أخرى تجندت من أجل إنجاح عملية استقبال الطلبة الذين يتابعون دراستهم بووهان، بؤرة فيروس “كورونا” المستجد، وذلك تنفيذا لتعليمات الملكية السامية.

وأورد بلوطي أنه تم اختيار مستشفى سيدي سعيد بمدينة مكناس لما يتوفر عليه من جودة عالية من الإقامة وتجهيزات طبية وموارد بشرية متحمسة مستعدة لتقديم هذه الخدمة، مضيرا إلى أن هؤلاء الطلبة ليسوا مرضى وإنما سيتم تتبع حالتهم الصحية من أجل حمايتهم وحماية باقي المواطنين.

وأكد ذات المتحدث أنه من أجل إنجاح هذه العملية تم عقد عدد كبير من الإجتماعات وتنظيم دورات تكوينية في كيفية التعاطي مع حالة الطلبة الذين يشدد على أنهم ليسوا مرضى.

ومن جانبهم، زار ممثلي عائلات الطلبة مستشفى سيدي سعيد لتفقد مرافق المستشفى التي سيتم وضع فيها الطلبة، وأعربوا عن استحسانهم للاجراءات التي اعتبروها في المستوى وتليق بمستوى أبنائهم، منوهين بتضافر جهود السلطات ووزارة الصحة في استقال هؤلاء الطلبة.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x