لماذا وإلى أين ؟

لقجع يوقع اتفاقية بناء أكاديمية بمواصفات دولية في العيون (صور)

وقع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اتفاقية شراكة مع كل من المجلس الجماعي لمدينة العيون ومجلس جهة العيون الساقية الحمراء، اليوم الجمعة، ستعزز البنيات الرياضية للمدينة والجهة بمركز جامعي للتكوين في كرة القدم بجهة العيون الساقية الحمراء، بمواصفات دولية.

وجرى التوقيع على هامش الحفل الختامي لمنافسات كأس إفريقيا داخل القاعة، بحضور كل من الوالي عبد السلام بكرات، ورئيس مجلس جهة العيون سيدي حمدي ولد الرشيد، وحمدي ولد الرشيد رئيس جماعة العيون. في إطار أجرأة استراتيجية الجامعة لتطوير التكوين وإبراز المواهب الواعدة في الجهة.

ويضم المشروع أقطابا مكلفة بالإدارة والتعليم والإقامة والرياضة. وسيكلف غلافا ماليا إجماليا يقدر بحوالي 100 مليون درهم (80 ستصرفها الجامعة).

وستضم هذه المؤسسة الرياضية أربعة ملاعب بمواصفات دولية، وقاعة للتدريب، ومسبحا مغطى، ومصحة رياضية، إضافة إلى مركب تعليمي، وفندق مصنف تصل طاقته الاستيعابية إلى مئة سرير، ومجموعة من المرافق الضرورية الأخرى. وتستغرق مدة الإنجاز 24 شهرا، على أساس انتهائها في 2022.

وتضم الأكاديمية الجهوية أربعة ملاعب بمواصفات دولية، ومسبحا مغطى ومطعما ومصحة وقاعة للتدريب، والعديد من المرافق الرياضية الأخرى، إضافة إلى فندق من أربع نجوم بطاقة استيعابية تصل إلى 100 سرير، ومركب تعليمي من المرحلة الابتدائية إلى الثانوية.

 

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد