لماذا وإلى أين ؟

رئيس وزارء قطر: إسرائيل والمغرب سيوقعان اتفاقية عدم اعتداء


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

قال رئيس الوزراء القطري الأسبق، الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، الأحد، إن اتفاقية مرتقبة سيتم توقيعها بين دول عربية و”إسرائيل”، عقب طرح الإدارة الأمريكية خطتها للسلام في الشرق الأوسط، المعروفة إعلامياً بـ”صفقة القرن”.

وأوضح “بن جاسم”، في سلسلة تغريدات له بحسابه على موقع “تويتر”، أن الخطوة التالية بعد الإعلان عن “صفقة القرن” ستكون “اتفاقية عدم اعتداء بين (إسرائيل) ودول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى مصر والأردن وربما المغرب”.

وكان المسؤول القطري السابق قد نشر، في 14 ديسمبر من العام المنصرم، تغريدة تحدث فيها عن “صفقة القرن”، وكشف أنها ستعلن بداية هذا العام، وهو ما حدث بالفعل، بعد كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عنها في 28 يناير المنصرم.

شدد “بن جاسم” على أنه “ليس ضد السلام العادل، وما سيترتب عليه من توقيع عدم اعتداء بعد الوصول إلى نتائج واضحة في عملية السلام”.

وكشف أن دولاً عربية وعدت الجانب الأمريكي بأنها ستتخذ موقفاً إيجابياً من الصفقة، ولكنها لم تفعل، مبررة ذلك بالقول إنها “لم تستطع بسبب الإعلام”.

وأشار إلى أنه كان “شبه متأكد” من أن هذه الدول (لم يسمها) تريد بتلك الوعود التقرب من أمريكا، لافتاً إلى أنها تعلم بأن “الصفقة ستعطل من قبل الأغلبية في الجامعة العربية”.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد