لماذا وإلى أين ؟

الراقي: وزارة امزازي تلتف على إدماج “المتعاقدين”


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

إثر علان وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن مراجعتها لنظام التوظيف بالتعاقد، قال عبد الغني الراقي، الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم : هناك مخطط للإلتفاف على مطلب الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.

وقال الراقي في تصريح لـ”آشكاين”، إن اللقاء الذي عقد بين النقابات التعليمية وممثلي الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد والوزارة المختصة، يبين أن هذه الأخيرة، لها مخطط ستصفح عليه في اللقاء المقبل المرتقب يوم 24 فبراير الجاري، وهو مخطط يروم الالتفاف على مطلب الادماج.

وأوضح المسؤول النقابي، أن سيتم التخلي على النظام الخاص بالتوظيف بالعقدة، ويضعون نظام خارج الوظيفة العمومية، بحيث يصبح الأستاذ لا هو في الوظيفة العمومية، ولا هو من اطر الاكاديميات.

وأكد الراقي على أن إدماج الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد هو مربط الفرس ويجب القطع معه لأنه مدخل لتكريس الهاشاشة بقطاع التربية الوطنية.

وأدرف المتحدث أنه تمت مقاطعة هذا اللقاء ككتاب عامين وحضرها ممثلون عن النقابات لأننا سئلناهم هل سيحضر الوزير شخصيا في الحوار لأن مدير الموارد البشرية يقول عن الوصول للقضية تحتاج قرار سياسي، إنه يجب مراجعة الوزير في الامر.

وشدد الراقي على أن قرار المقاطعة يأتي لأن الوزارة ليست لها إرادة حقيقية لمعالجة هذا الملف، وأحد شروط توفر الإرادة هو حضور الوزير.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد