لماذا وإلى أين ؟

سخط عارم ضد الفنان الشوبي بعد وصفه النّبي آدم بـ”السلكوط” (فيديو)

تعرض الفنان والممثل المغربي محمد الشوبي، لموجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب وصفه “أدم” أبو البشرية بـ”السلكوط “.

وصرح الشوبي لإحدى الجرائد الإليكترونية في فيديو مصور أثناء سؤاله “عن لماذا لم يوجد يوم للاحتفال بعيد الرجل بالموازاة مع الاحتفال بعيد المرأة”، فأجاب الشوبي: “لا يجب أن يحتفل الإنسان بعيد الرجل، لان هذا الأخير يعتبر نفسه مقدسا ومنزها على حساب المرأة، ولأنه هو السبب في خروجه من الجنة، لأن المرا (حواء) ديالو عطاتلو واحد التفاحة وخرجوه من الجنة  إذا هو مسلكط”، حسب تعبيره.

كما عزا الشوبي مشكلة المرأة في كون الرجل يعتبر نفسه دائما قويا خصوصا عند العرب الذين وصفهم بـ”العريبان والمتخلفين “.

هذا وامطر العديد من النشطاء، الشوبي بوابل من التعليقات الغاضبة والساخرة من تصريحاته، معتبرين أن جرأته هاته تنم عن “عدم جهله وعدم تمكنه من الأمور، بشكل صحيح  كما ذهب البعض إلى المطالبة بمحاسبته على هذه التصريحات باعتبارها إهانة للدين الإسلامي وللأديان كلها”.

وحاول الشوبي، استدراك الأمر من خلال نشره تدوينة يوضح فيها المعنى الحقيقي وأصل كلمة “سلكوط”، معتبرا إياها “كلمة فرنسية تعني الشخص المنحرف، وغير المنفذ للتعليمات”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x