لماذا وإلى أين ؟

وكالات الأسفار تُلغي رحلات مئات المغاربة بسبب “كورونا”

ألغت عدد من وكالات الأسفار بالمغرب رحلات المئات من المغاربة الذين كانوا متوجهين صوب المملكة السعودية من أجل أغراض العمرة، اليوم والأيام المقبلة.

وفي هذا الصدد، أكدت سيدة مغربية في اتصال مع “آشكاين” أن الطائرة التي كانت من المفروض أن تقلها إلى السعودية من أجل العمرة اليوم ليلا، قد ألغيت بعد أن اتصلوا بها من الوكالة”.

وأضافت قائلة إن التبريرات التي قدمت لها تعلقت بالأساس بمنع السعودية العمرة في هذه الفترة خوفا من انتشار مرض “كورونا”، مبرزة أن الوكالة أكدت لهم أن الأمر مؤقتا.

وتابعت المتحدثة أن وكالة الأسفار لم تخبرهم عن تفاصيل استرداد أموال تذكرة السفر وحجز الفندق، مبرزة في ذات الوقت أن الوكالة أكدت أنها ستعاود الاتصال من جديد حول الموضوع وأن الاتصال الأول الهدف منه الإخبار فقط.

وقررت المملكة العربية السعودية تعليق الدخول إلى أراضيها لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتا، ضمن إجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس) ليلة الأربعاء.

ونقلت “واس” عن وزارة الخارجية أن الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية تتابع عن كثب تطورات انتشار فيروس كورونا الجديد، وأكدت الوزارة حرص حكومة المملكة من خلال تلك الجهات، على تطبيق المعايير الدولية المعتمدة، ودعم جهود الدول والمنظمات الدولية وبالأخص منظمة الصحة العالمية لوقف انتشار الفيروس ومحاصرته والقضاء عليه.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x