لماذا وإلى أين ؟

بالفيديو.. عبد النبوي يتحدث عن أعداء النيابة العامة

أكد محمد عبد النبوي، رئيس النيابة العامة، أن هذه الأخيرة “جهاز مغربي يخدم مصالح المواطنين ولا يعاديهم، بل تعادي فقط من يعتدي عليهم ويخالف القانون”.

وأضاف عبد النبوي في تصريح لـ”آشكاين”، على هامش المؤتمر الدولي الأول للعدالة الذي افتتحت أشغاله يوم الإثنين 2 أبريل، بمراكش حول موضوع “استقلال السلطة القضائية بين ضمان حقوق المتقاضين واحترام قواعد سير العدالة” (أضاف) أن النيابة العامة هي “في صفوف حماة المواطنين والوطن، وهي خصم لمن يخالف القانون”، مشددا على أنه “لا نريد أن تكون النيابة العامة كما سماها البعض بالتغول، بل نريد أن نقول بأنها مؤسسة وطنية تحمي المواطنين، ومن يهدد أمن المواطنين والوطن سيجدنا في الصف المقابل له”.

وعن أهداف المؤتمر المذكور، قال ذات المتحدث ” أنه يأتي في سياق الاحتفال بالذكرى الأولى لتأسيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، وكذا من أجلب التعرف على زملائنا ونظرائنا في دول أخرى ونتبادل الرؤى حول مشاكل العدالة عموما والتجارب المفيدة في بعض الدول والاختلافات الموجودة في تدبير الشأن القضائي”، مردفا “ونحاول أن نبرمج على إثر ذلك برامجا للتعاون، وتبادل الزيارات والثقافات والخبرات، أي دبلوماسية قضائية من أجل معرفة ما يجري في العالم ومحاولة تطوير الوضع القانوني والحقوقي بالمغرب”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x