لماذا وإلى أين ؟

تُجار ومستوردون استغلوا “كورونا”

استغل تجار ومستوردون الحاجة الملحة للمواطن لمواجهة كورونا المتجدد، فألهبوا أسعار بعض المواد، في استغلال بشع للظرفية التي يمر منها المغرب، كما تورد جريدة “الصباح” في عددها الأخير.

وقد استندت الصحيفة إلى أحداث ووقائع ضمنها تدخل مصالح الأمن بتعليمات من وكيل الملك بالمحمدية لتوقيف تاجر، عمد إلى مضاعفة أثمان سوائل التعقيم، التي يعرضها للبيع، وهو الإجراء الذي اتخذ إثر ملاسنة بين التاجر والزبون، بعد احتحاجه على الزيادة في الأسعار. وسيحال التاجر المشبوه يوم الأربعاء على النيابة العامة في إطار مسطرة التقديم.

وكشف وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مولاي حفيظ العلمي، اليوم الخميس، عن تسجيل ارتفاع في بعض المنتجات الغذائية والصناعية بالمغرب بسبب فيروس “كورونا”.

وأكد العلمي، في عرض حول التأثير المحتمل لفيروس كورونا المستجد (COVID-19) على قطاعي الصناعة والتجارة، أنه تمت ملاحظة زيادة طفيفة في أثمان بعض المنتجات الغذائية، وزيادة كبيرة في أثمان مواد النظافة.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد