لماذا وإلى أين ؟

هذه هي المنطقة الوحيدة التي تقام فيها صلاة الجمعة

المكان الوحيد على كوكب الأرض الذي ستقام فيه صلاة الجمعة اليوم هو في قطاع غزة لأنها خالية من وباء كورونا، بسبب الحصار المفروض عليها من طرف “إسرائيل” ومصر منذ 14 سنة.

وكانت جميع الدول الاسلامية والدول التي توجد بها جاليات مسلمة، قد أعلنت إغلاق المساجد وتعليق صلاة الجماعة والجمعة كإجراء احترازي لمواجهة تفشي وباء كورونا.

ويشار إلى أن الهيئة العلمية للإفتاء بالمجلس العلمي الأعلى، أفتت بداية الأسبوع الجاري، بضرورة إغلاق أبواب المساجد في المملكة.

وجاء ذلك بناء على طلب الفتوى الموجه إلى المجلس الأعلى من أمير المؤمنين الملك محمد السادس.

الإغلاق، بناء على إفتاء الهيئة العلمية، يهم كل الصلوات اليومية الخمس وصلاة الجمعة؛ وذلك ابتداء من اليوم الاثنين، مع استمرار رفع الأذان.

بلاغ للمجلس العلمي الأعلى قال إن “هذا الإجراء لن يستمر، وستعود الأمور إلى نصابها بإقامة الصلاة في المساجد بمجرد قرار السلطات المختصة بعودة الحالة الصحية إلى وضعها الطبيعي”.

“هذه الفتاوى تأتي بناء على طلب الفتوى الموجه إلى المجلس الأعلى من أمير المؤمنين، حفظه الله، وهو الذي تشهد الأمة على رعايته لبيوت الله وتعلقه بها وحرصه على الزيادة منها وفتحها للمصلين”، يزيد المصدر.

كما شدد المجلس على أن الفتوى “تأتي نظرا للضرر الفادح الناجم عن الوباء الذي يجتاح العالم، واعتبارا لما صدر من توجيهات من الجهات المختصة، بما فيها وزارة الصحة، بهدف الحرص على الوقاية من الفيروس بإغلاق أماكن عمومية وخصوصية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مراد
المعلق(ة)
20 مارس 2020 18:12

عاشت فلسطين وعاش أهلها. لعل رباطهم وإيمانهم ودعاؤهم يكون فيه خيرا لهذه الامة. فهم اليوم خير عباد الله.
اللهم استرنا ولا تكشف عوراتنا وارفع ما حل بنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

أحمد التوري
المعلق(ة)
20 مارس 2020 16:50

أسأل الله العلي القدير أن يرفع هذا الوباء عن بلدنا الحبيب و كذا عن كل أقطار العالم ، إنه سميع الدعاء .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x