لماذا وإلى أين ؟

كورونا يسقط بفرنسا عشرات الوفيات في ظرف 24 ساعة

أعلنت السلطات الصحية الفرنسية، مساء اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا” إلى 1100 مع تسجيل 240 وفاة إضافية خلال 24 ساعة الماضية.

وأعلن المدير العام للصحة جيروم سالومون، وفاة 1100 وفاة في المستشفيات منذ بدء تفشي فيروس كورونا المستجد فيما يتواجد 2516 مريضا مساء الثلاثاء في قسم الإنعاش.

وهذا يعني تسجيل 240 وفاة جديدة و434 إصابة إضافية في الإنعاش في 24 ساعة من مجموعة عشرة آلاف و176 إصابة بحسب المصدر ذاته.

وفي غضون ذلك قال مجلس علمي بشأن فيروس كورونا اليوم الثلاثاء إن الإغلاق لاحتواء تفشي الفيروس في فرنسا يجب أن يستمر على الأرجح ستة أسابيع على الأقل بعد دخوله حيز التنفيذ.

وأضاف المجلس العلمي الذي يقدم المشورة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن الأزمة إن الإغلاق هو الاستراتيجية الوحيدة الفعالة بالفعل في الوقت الراهن.

يذكر أن عدد الوفيات جراء الإصابة بـ”فيروس كورونا” في إيطاليا، ارتفع، من جديد، اليوم الثلاثاء، حيث أحصت البلاد 743 حالة وفاة في يوم واحد؛ وهو ما يرفع عدد الضحايا، منذ بدء تفشي الفيروس بهذا البلد الأوروبي، إلى 6.820 حالة وفاة، وفق حصيلة جديدة أعلنت عنها مساء اليوم الثلاثاء هيئة الوقاية المدنية.

وفي إسبانيا ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد إلى 39 ألف و673 حالة إصابة، بزيادة فاقت 6500 حالة مقارنة مع ما تم تسجيله أمس الاثنين (33 ألف و89 حالة إصابة) في حين بلغ عدد الوفيات جراء الفيروس 2696 حالة وفاة بزيادة تجاوزت 500 حالة وفاة عن أمس (2182 حالة وفاة) حسب ما أعلنته وزارة الصحة الإسبانية.

وكالات

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد