لماذا وإلى أين ؟

فيديو شابة وصديقها بالشارع العام رغم الحظر يجر انتقادات على قايدة


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

أثار شريط فيديو لـ “قايدة” بمدينة الخميسات وهي تعتقل شابة كانت برفقة شاب بالشارع العام تزامنا مع حظر التجوال ما فوق السادسة مساء، انتقادات وجدل واسعين.

الإنتقاد الذي طال تصرف القايدة والسلطات المحلية المرافقة لها ليس في تطبيقها للقانون باعتقال الشابين وإنما في طريقة السماح بالتشهير بهما، عن طريق تصويرهما من كل الجوانب من قبل المصورين دون أن يردعوهم أو ينصحوهم بعدم نشر الفيديو بوجوه مكشوفة.

وسلطت الكاميرا عدستها على الفتاة المعنية  التي حاولت تبرير تواجدها في الشارع، إلا أن رد السلطات  كان قاسيا وتحول إلى السؤال عن العلاقة التي تجمع بينها وبين الشاب الذي كان برفقتها والذي لم تقترب منه عدسات الكاميرا بقدر ما اقتربت من الفتاة.

عديد من رواد منصات السوشل ميديا أعربوا عن استيائهم من الطريقة التي تم فيها اعتقال المعنيين، متسائلين بأي وجه حق يتم تصويرهما والتشهير بهما، خاصة أن الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع، والذي تتحفظ “آشكاين” عن نشره، سيشاهده أهل ومحيط الفتاة المعنية بالدرجة الأولى.

ويذكر أنه تزامنا مع حالة الطوارئ الصحية التي يعيشها المغرب تفاديا لانتشار فيروس “كوفيد19″، أبانت مختلف السلطات المحلية عن علو كعبها في تدبير هذه الأزمة ووقف المخالفين لحظر التجول، إلا أنه في المقابل يتم تسجيل بعض التجاوزات غير المقبولة من بينها تصوير وجوه الأشخاص أو استعمال العنف عبر الضرب والركل والرفس.

    احمد
    25/03/2020
    16:15
    التعليق :

    ثقافة ابو النعيم منتشرة.
    والبعض منا يعيب عفى الاخرين ما يفعله او ما يعجز عن فعله.

    8
    5
    حميد
    25/03/2020
    16:19
    التعليق :

    من الضروري يجب استعمال شوي اديال الردع.. هاذا شعب فيه كثير من المتناقضات. فيجب ان نتحد علي الحد الادني من التوافقات. فما هاكذا يستعمل الدين. الله ايهدينا والسلام.

    6
    9
    مصطفى مشكور
    25/03/2020
    17:16
    التعليق :

    هذه القصيدة لا تمثل النموذج الجديد ديال السلطة و يجب توقيفها واش انتي خرجتي باش تنفذي إجراءات حظر التجول ولا ديري محاكم التفتيش …هذه تجاوزات رعنة غير مسموح بها

    6
    10

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد