لماذا وإلى أين ؟

الحجر الصحي يخرج الخنازير لشوارع أكادير (فيديو)

آشكاين/محمد دنيا

في الوقت الذي تسبب فيه الحجر الصحي في إدخال المواطنين إلى منازلهم، تفاديا للإختلاط في هذه الظرفية، تسبب كذلك في إخراج الخنازير البرية من الغابات المجاورة لجماعة أورير ضواحي مدينة أكادير.

ووفق شريط فيديو؛ توصلت “آشكاين” بنظير منه، فإن عودة أحياء جماعة أورير إلى الهدوء بعد تنزير السلطات المحلية؛ لقرار فرض حالة الطوارئ الصحية، تسبب في دخول الخنازير البرية لعدد من الأحياء، والتنقل بين الأزقة والشوارع مساءً، وبشكل مخيف خلال الليل، الأمر الذي يشكل خطرا على حياة المواطنين.

يأتي ذلك، بعد أن أعلنت وزارة الداخلية، يوم الخميس 19 مارس الجاري، حالة الطوارئ الصحية وتقييد الحركة في البلاد ابتداء من يومه الجمعة على الساعة السادسة مساء؛ إلى أجل غير مسمى، كوسيلة “لا محيد عنها لإبقاء فيروس كورونا المستجد تحت السيطرة”، مشيرة إلى أن حالة الطوارئ الصحية لا تعني وقف عجلة الاقتصاد، ولكن اتخاذ تدابير استثنائية تستوجب الحد من حركة المواطنين من خلال اشتراط مغادرة مقرات السكن باستصدار وثيقة رسمية لدى رجال وأعوان السلطة.

    مواطن
    26/03/2020
    14:51
    التعليق :

    ;واش أورير هي شوارع اكادير احترموا القارئ وباراكا من البسالا

    0
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد