لماذا وإلى أين ؟

الطلبة الأطباء يمنحون وزير الصحة أسبوعا من أجل توفير مستلزمات مواجهة كورونا

آشكاين/محمد دنيا

منح طلب السنة السادسة والسابعة بكلية الطب والصيدلة بمدينة الدار البيضاء، وزارة الصحة أجَلاً أقصاه أسبوع؛ من أجل توفير كل ما يلزم للحفاظ على سلامة الطلبة الأطباء وصحتهم وصحة ذويهم، وبغية “ضمان اسمرارية تقديم العلاج للمواطنات والمواطنين المرضى”.

جاء ذلك؛ في بلاغ وصل “آشكاين” نظير منه، حيث طالب الطلبة الأطباء بضرورة توفير الكمامات من نوع “PFF2″، نظرا لما تقتضيه توصيات منظمة الصحة العالمية كمَّا وكيفا، بالإضافة إلى توفير وسائل التظهير اللازمة من ماء وصابون بقاعات الفحص، والمطهرات الكحولية بالقدر الكافي، إلى جانب ألبسة أحادية الإستعمال.

البلاغ ذاته، طالب وزارة الصحة بضرورة توفير القدر الكافي من القفازات الطبية، بالكم الذي يكفي لفخص كل مريض حفاظا على صحته وتفاديا لنقل العدوى إلى مريض آخر، داعيا إدارات المستشفيات العمومية إلى الإلتزام بتدابير النظافة والتعقيم لقاعات الفحص باستمرار، ومباشرة بعد وفود أي حالة محتملة.

ونوه طلب السنة السادسة والسابعة بكلية الطب والصيدلة بمدينة الدار البيضاء، بما وصفوه “القرارات الحكيمة للحكومة المغربية، الهادفة إلى توقيف الزحف الوبائي للفيروس”، مؤكدين على إستعدادهم لـ”خدمة الوطن والصحة العامة من خلال الصفوف الأولى دون تردد ولا تقصير”، داعين المواطنين إلى الإلتزام بتعليمات الوزارات واتباع الإساليب الوقائية.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد