لماذا وإلى أين ؟

ضبط محل تجاري في برشيد يبيع الماء على أنه مادة مُعقمة

ضبطت لجنة المراقبة الإقليمية بمدينة برشيد، أول أمس الثلاثاء، محلا تجاريا يبيع “محلولا كحوليا مائيا” على أساس أنه مادة معقمة، في قارورات بلاستيكية لا تحمل أي بيانات تدل على محتواها ومصدرها.

وذكرت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي أنه تم حجز 88 قارورة تحتوي على هذا المحلول، وتحرير محضر بهذا الشأن قصد إحالته على القضاء.

وقد أسفرت التحريات على أن التاجر يتزود من محل بمدينة برشيد يقوم بخلط وتعبئة “مواد معقمة”، وببيع مجموعة من المواد على أساس أنها للتنظيف، وتعبئتها في قارورات لا تتضمن أي معلومات عن مصدرها وتكوينها وذلك دون ترخيص من المصالح المختصة.

وأشار البلاغ إلى أنه تم بالمحل الأخير حجز 425 لتر و120 كلغ من المواد الكيميائية، علاوة على مواد جاهزة للبيع تتكون من 825 لتر و250 كلغ يدعي صاحبها أنها للتنظيف، و15 لترا من محلول مائي معد للبيع على أساس أنه خاص بالتطهير والتعقيم، فضلا عن 1900 قارورة فارغة.

وخلص المصدر ذاته إلى أن السلطة المحلية قامت بإغلاق المحل المذكور، وفتح تحقيق قضائي تحت إشراف النيابة العامة، نظرا لما يمكن أن تشكله هذه المواد من خطر على صحة المستهلك.

    احمد
    26/03/2020
    22:59
    التعليق :

    لا لإزالة عقوبة الاعدام! و لا لتعطيل تنفيددها!

    2
    1

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد