لماذا وإلى أين ؟

بالفيديو والأرقام.. توزيع إصابات ووفيات كورونا في المغرب حسب المناطق والعمر

آشكاين/محمد دنيا
كشفت وزارة الصحة بالمغرب، قبل قليل من يومه السبت 28 مارس الجاري، أنه جرى تسجيل 359 حالة مؤكدة للإصابة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب، بعد تسجيل 26 حالة جديدة إلى غاية مساء اليوم السبت 28 مارس الجاري.

وأوضحت وزارة الصحة، قبل قليل خلال ندوة صحفية، أن جهة الدار البيضاء سطات سجلت أعلى نسب الإصابة بالفيروس ب107 حالة إصابة، تليها جهة فاس مكناس بـ63 حالة، تم جهة الرباط سلا القنيطرة بـ64 حالة، وجهة مراكش أسفي بـ62 حالة، فجهة طنجة تطوان الحسيمة 23 حالة، وجهة سوس ماسة بـ11 حالة، و13 بالجهة الشرقية، فيما سجلت 10 حالات بجهة بني ملال خنيفرة، و5 حالات بدرعة تافيلالت، وحالة واحدة بكلميم واد نون.

بخصوص حالة الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجدة، أكدت الوزارة أنه جرى تسجيل ثلاث حالا جديدة، ليصبح عدد حالات الوفيات 24 حالة، ست منها مسجلة بجهة الدار البيضاء سطات وخمس حالات بجهة مراكش أسفي، بالإضافة إلى أربع حالات مسجلة بجهة الرباط سلا القنيطرة، وثلاث بجهة فاس مكناس، وحالتين بجتي الشرق وسوس ماسة، تم حالة واحدة بكل من جهتي بني ملال خنيفرة وطنجة تطوان الحسيمة، مشيرة إلى أن أغلب هذه الحالات تعاني من أمراض مزمنة ودخلت المستشفى في حالة حرجة.

وبحسب وزارة الصحة، فإن عدد الحالات المحلية أصبحت أكثر من الحالات الوافدة، حيث أن ٪59 من المصابين هم من الحالات المحلية، فيما سجل ٪41 من الحالات الوافدة، مشيرة إلى ٪13 من الحالات التي تخضع للعلاج لا تعاني من أية أعراض سريرية، و٪72 في حالة مستوطة و٪9 في حالة خطيرة و٪6 في حالة حرجة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x