لماذا وإلى أين ؟

الطلبة الأطباء بأگادير يطلقون تحديا بين الجامعات لدعم المتضررين من كورونا

آشكاين/محمد دنيا

أطلق مكتب الطلبة بكلية الطب والصيدلة بمدينة أكادير، مبادرة وطنية من أجل مساعدة العائلات المعوزة المتضررة من الأزمة؛ التي خلفها فيروس كورونا المستجد، على المستويين الإجتماعي والإقتصادي، مَقرُونة بتحدي “مد يديك” بين الكليات والمدارس الوطنية.

وأوضح طلبة الطب بأكادير؛ في بلاغ وصل “آشكاين” نظير منه، أنهم ضحوا بـالمبالغ المالية المخصصة للأنشطة الجامعية للسنة الجارية؛ والتي تم إلغاؤها بسبب الوضعية الحالية، من أجل مساعدة العائلات المعوزة المتضررة من هذه الأزمة الصحية، وعيا منهم بـ”أزمة هذه الظرفية الخاصة”؛ وإيمانا منهم بـ”روح التضامن و التآزر”.

وأكد مكتب الطلبة بكلية الطب والصيدلة بمدينة أكادير، أنه تكفل بـالإحتياجات الأساسية والمواد الغذائية الضرورية؛ لأزيد من 30 أسرة بمدينة أكادير والنواحي؛ طيلة شهر كامل، من خلال الإعتماد على الأرصدة الخاصة بكل من صندوق مكتب الطلبة وصناديق جميع نوادي كلية الطب والصيدلة بأكادير.

ومن أجل تعميم المبادرة على مجموع التراب الوطني، أطلق الطلبة الأطباء بأكادير تحدي تحت عنوان “مد يديك”، بين الكليات والمدارس الوطنية، حتى لا تبقى هذه المبادرة حبيسة أسوار كلية الطب والصيدلة بأكادير، وفي هذا الإطار رَشَّح الطلبة المبادرون كل من طلبة كلية الطب والصيدلة بطنجة وطلبة كلية الطب والصيدلة بمراكش وطلبة الجامعة الدولية بأكادير، حتى يتسنى لأكبر عدد ممكن من الأسر؛ الاستفادة من هذه المبادرة الطلابية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x