لماذا وإلى أين ؟

الكتاني يعتبر الحكم على أبو النعيم الذي وصف المغرب بالبلد “الكافر” قاسٍ

علق الشيخ السلفي؛ الحسن الكتاني، على الحكم الصادر يوم الجمعة 03 أبريل الجاري، عن المحكمة الإبتدائية لعين السبع بالدار البيضاء، السلفي الشهير بـ”عبد الحميد أبو النعيم”، قائلا إنه “حكم قاس”.

وقال الكتاني؛ من خلال تدوينة له على صفحته على “الفايسبوك”، “لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، الحكم قاس والله المستعان”، مردفا “أرجو أن يفرج الله عنه في الإستئناف”، وفق تعبير المتحدث.

يأتي ذلك بعد أن أدانت المحكمة الإبتدئية لعين السبع بالدار البيضاء، يوم الجمعة 03 أبريل الجاري، السلفي الشهير بـ”عبد الحميد أبو النعيم”، بسنة حبسا نافدة وغرامة 2000 درهم، على خلفية احتجاجه على قرار وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية؛ القاضي بإغلاق المساجد تفاديا لانتشار فيروس كورونا، ووصف المغرب بـ”البلد المرتد الكافر”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

10 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
شهم
المعلق(ة)
الرد على  حسن
6 أبريل 2020 04:15

الحشرات الضارة تتضامن مع بعضها البعض.

جمال
المعلق(ة)
الرد على  samwel
6 أبريل 2020 00:08

القضايا التي تصل إلى الرأي العام يكون فيها القضاء نزيه هذا شيئ بديهي، حتى لا تضربوا في نزاهة القضاء بعدما ضربتم في دين المغاربة الذي هو الإسلام.
ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

samwel
المعلق(ة)
5 أبريل 2020 23:18

أدعـــو كل ألذين إتهمـــوا ألشيخ أبا ألنعيـــم كل هذه ألإتهــامـات ألطــويـــــــلة ألعريــــــــضة أن يـتنــازلــوا و بتفضــلــوا بمشاهدة هذا ألفيديــو ألذي بسببــه حكم عليــة بكل هــذه ألمدة ألحبسيــة ألغــريــبــة …ألشيــخ فقــط قــام بأستعــراض رأي بعــض علمــاء ألإســلام في مسـألـة إغــلاق ألمـسـاجــد….و قـــال بأنه في حـــالة ثبـــوت ألخــطــر ألبيــن على حيــاة
ألنـــاس نحن مع ألسلطـــات في قرار إعــلاق ألمــســاجـــد…و ألفيديــو صــريــح و مجــود في أليــوتــوب……إتقــــوا أللــه في أنفسكم ……و لا تحملـوا ألنـاس ما لم يقـولـوا أو يفعــلـوا…..حسبنـــا أللـه و نعـم ألوكـيـــــل فيـكـم جــمـــــــــيـعـا…

Sisi usa
المعلق(ة)
5 أبريل 2020 22:43

Sir wanso wjah lardab

مغربي من الجهة الشرقية للمغرب.
المعلق(ة)
5 أبريل 2020 21:39

انت كذالك يجب ان تدخل السجن.

جمال
المعلق(ة)
5 أبريل 2020 20:00

كل مساجد العالم مغلقة، وهذا شيئ طبيعي، لأن في سلم الضروريات الخمس نجد حفظ النفس على رأس القائمة، ثم بعدها حفظ الدين وحفظ المال و حفظ العقل وحفظ النسل، وبالتالي من يريد أن يتكلم عليه أولا أن يتفقه في الدين أولا ودراسة العلوم الشرعية وأصول الفقه والتعلم بين أيدي العلماء الكبار، وليس الكلام من أجل الكلام، ليس الدين بالمظاهر بطلق اللحية والعمامة والتسبيح هذا ليس دين.
الدين هو المعرفة بأصول الفقه الحديث التفسير إتقان اللغة العربية وقواعدها من نحو وبلاغة إلى آخره…، وحفظ الصحيحين البخاري و مسلم، والمعرفة بالحديث الصحيح والضعيف والموضوع وحفظ القرآن الكريم وأمور كثيرة ….. وفوق كل هذا الأخلاق لابد لحامل العلوم الشرعية أن يكون على أخلاق، بمعنى آخر الدين لا يمكن إختزاله في اللحية والتسبيح في اليد والعمامة والجبة هذا ليس دليل على أن الإنسان عالم بالدين أو أهل للفتوى، اللحية والعمامة والتسبيح في اليد ليس مقياس حتى يظن البعض أنه أهل للفتوى بمجرد أن له لحية وعمامة وتسبيح في اليد الفتوى ليس أسسها المظهر اطلاقا.
الفتوى تحتاج إلى طلب العلم و الجلوس بين أيدي العلماء لتعلم على أيديهم وسهر الليالي والمواظبة على طلب العلم لسنوات طويلة لتصل إلى بعض العلم وليس كل العلم لأن الكمال لله.
التفقه في الدين معياره ومقياسه هو طلب العلم والصبر على طلب العلم العمر كله، وليس مقياسه اللحية والعمامة والتسبيح في اليد .
ولا أحد له الحق بتكفير المغاربة، ما هذا الجهل، المغاربة الذي يجري الإسلام في عروقهم مجرى الدم مند فجر الإسلام ومنذ قرون، يأتي اليوم من يتهم المغاربة في دينهم وينعتهم بالكفر، وما يزيد الطين بلة هناك من يدافع عنهم ، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .
حفظ النفس على رأس سلم الضروريات الخمس.
الله يعبد عن علم ولا يعبد عن جهل.

adrian adrian
المعلق(ة)
5 أبريل 2020 19:09

مغربي. هل كنت تنتظر ان يحتفل به المغاربة …واش عندكوم شي عقل.. نسيت انكم تذمون العقل معشر السلفيين .

احمد
المعلق(ة)
5 أبريل 2020 18:58

وانا اعتبره حكما مخففا جدا اذا قارناه ببعض الحالات الأخرى.
لذلك من المتوقع ان يستانف الحكم من قبل النيابة العامة داخل شهرين.

Khalid
المعلق(ة)
5 أبريل 2020 18:18

ايلا بقا فيك دخل ونسو دوز معاه الحبس راه عام قليل خاصو 10 سنوات مع الاشغال الشاقة

حسن
المعلق(ة)
5 أبريل 2020 17:47

امثالك ممن يقولون بهذا لا حكم و لا قول لهم. ان يكفر هذا الارعن مؤسسات و عقول راقية لانقاذ البلاد من اخطار وباء فتاك باتخاذ قرار صائب فوالله لبستحق اكثر من هذا و امثالك ممن يدافعون عنه هم سفلة و ناقصي عقل ودين و يستحقون العقاب ايضا. الله الوطن الملك و تعسا لسفهاء الفكر امثالكم…

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

10
0
أضف تعليقكx
()
x