لماذا وإلى أين ؟

أدلة علمية “مثيرة للقلق”.. تطوير لقاح كورونا “قد يكون مستحيلا”

يخشى العلماء من أن العثور على لقاح لفيروس كورونا المستجد “قد يكون مستحيلا”، ويعتقدون أن العالم قد يضطر ببساطة إلى التكيف مع التهديد الدائم للفيروس، وفق تقرير لموقع بزنس إنسايدر.

ونقل التقرير عن كبير الأطباء في المملكة المتحدة، كريستوفر ويتي، قوله أمام لجنة برلمانية الجمعة إن هناك أدلة “مثيرة للقلق” تشير إلى أنه قد لا يكون من الممكن تحفيز المناعة ضد الفيروس إذا استمر فترة طويلة من الزمن.

وأضاف أن ذلك يقلل فرص الوصول إلى لقاح يوقف الفيروس.

وأشار إلى أن هناك أدلة عن متعافين يعود إليهم الفيروس مجددا، ووصف ذلك بوضع يثير القلق قليلاً.

وقالت منظمة الصحة العالمية السبت إنه “لا دليل” حاليا على أن المتعافين من فيروس كورونا المستجد ولديهم أجسام مضادة غير معرضين لعدوى ثانية بالفيروس.

وقال ويتي للجنة إن الأدلة المستقاة من أشكال أخرى من الفيروسات التاجية تظهر أن “المناعة ضدها تتضاءل بسرعة نسبية”.

وقال إن العالم يحتاج إلى أن يكون حذرا من الافتراض أنه سيتم التوصل إلى لقاح لهذا المرض تماما كما كان الحال مع أمراض أخرى، وكما كان الحال مع مرض الحصبة مثلا، وهو مرض بمجرد أن تحصل على اللقاح فأنت محمي مدى الحياة .

وقالت خدمة الصحة الوطنية البريطانية السبت إن عدد الوفيات جراء الإصابة بكورونا في مستشفيات إنجلترا زاد 711 شخصا إلى 18084 شخصا.

عن الحرة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
حماد
المعلق(ة)
26 أبريل 2020 15:06

ضعف الطالب و المطلوب ما قدرووالله حق قدره ان الله لقوي عزيز صدق الله العظيم

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x