لماذا وإلى أين ؟

إحباط محاولة رجوع سري لمغاربة عالقين بسبتة صوب المغرب

حاول ثلاثة شبان مغاربة ليلة أمس السبت الفرار سباحة من مدينة سبتة المحتلة نحو المغرب، إلا أن الحرس المدني الإسباني فاجأهم بُعيد فرارهم من داخل مركز “لاليبيرتاد” الرياضي حيث كانوا يخضعون للحجر الصحي.

وتمكن المغاربة من الخروج من جناح “لا ليبرتاد” في سبتة والتوجه نحو شاطئ “تاراخال” بالقرب من الحدود التي تفصل المدينة المحتلة عن بلدها الأم، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”.

وقد تم تم اعتراض الشبان المغاربة في حوالي الساعة 10:30 مساء أمس من قبل دوريات الحرس المدني وعادوا بهم إلى الجناح الذين كانوا يقيمون فيه.

ويعد دخول شهر رمضان والاكتظاظ في جناح “لا ليبرتاد”، وفق ذات المصدر، أهم الأسباب التي دفعت هؤلاء الأشخاص إلى محاولة مغادرة سبتة المحتلة ليكونوا مع عائلاتهم.

وكان المغرب قد أغلق الحدود رسمياً في 13 مارس الماضي، كإجراء احترازي لتفادي تفشي فيروس “كوفيد19″، وبعدها بأيام أعلن قرار حالة الطوارئ والتي تمتد إلى غاية 20 ماي.

ويذكر أن وزارة الصحة أعلنت اليوم عن ارتفاع حصيلة مرضى “كورونا” إلى 4047 حالة، وشفاء 557 حالة، مقابل وفاة 155 شخصا مع استبعاد 22225 حالة بعد تحاليل مخبرية سلبية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x